عاجل

تقرأ الآن:

إيطاليا: القبض على تونسي يشتبه في ولائه لتنظيم داعش


إيطاليا

إيطاليا: القبض على تونسي يشتبه في ولائه لتنظيم داعش

الشرطة الإيطالية تعتقل تونسي متهم بكونه يترأس شبكة لتهريب المهاجرين ، و يشبه أيضا في ارتباطه بجهاديين ، محمد كمال خميري يبلغ من العمر 41 عاماً ، و حسب وكيل الجمهورية لويجي ألبيرتو كنافالي فإن خميري قال أنه وفي للدولة الاسلامية حتى الممات ، و دعا للالتحاق بها، جاء هذا في تسجيل صوتي يعود إلى يناير/كانون الثاني 2015.
و على ما يبدو أن خميري بدأ يدخل في مسار التطرف منذ 12 شهراً ، و قام على مواقع التواصل الاجتماعي بإظهار تأييده لهجمات باريس .

كما أن المشتبه به كان يقوم بتزوير عقود عمل للمهاجرين تسمح لهم بالحصول على تراخيص إقامة في إيطاليا.
وحسب الشرطة الايطالية فقد سبق و أن تم القبض عليه بسبب المتاجرة في المخدرات .

التحقيق الأمني أدى إلى اعتقال الجمعة ثمانية أشخاص بما فيهم المتهم الاول خميري.و تأتي هذه القضية في الوقت تزايدت فيه عملية طرد الأجانب المشتبه في تطرفهم، فقد تم طرد يوم الاثنين باكستاني الكابتن السابق لفريق المراهقين الايطالي للكريكيت ، بسبب الاشتباه به في التحضير لهجمات لصالح ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية.

يذكر أن شبكات تزوير الوثائق هي إحدى حلقات السلسلة التي تتخذ من الهجرة السرية ، مصدراً للثراء السهل على حساب النفوس التواقة للوصول إلى الضفة الشمالية للبحر المتوسط.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

حريق ضخم في لابالما احدى جزر الكناري