عاجل

تقرأ الآن:

نكسة لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي في الانتخابات البلدية بجنوب أفريقيا


جنوب أفريقيا

نكسة لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي في الانتخابات البلدية بجنوب أفريقيا

مني حزب المؤتمر الوطني الحاكم في جنوب افريقيا بنكسة انتخابية منذ الانتهاء من نظام الفصل العنصري، الغضب الشعبي من ارتفاع نسبة البطالة والفساد وسوء استغلال السلطة عبر عنه الناخبون الجمعة في الانتخابات المحلية، والتي من شانها ان تحمل تغييرات في السياسة والمجتمع.
يقول سيرل رامافوزا نائب رئيس جنوب افريقيا ونائب رئيس رئيس حزب المؤتمر الوطني الافريقي:
“ سنستمع الى شعبنا، للفريقين الذين صوتوا بشكل كبير للمؤتمر الوطني الافريقي، وسنستمع ايضا الى الذين لم يصوتوا للمؤتمر الوطني الافريقي، لان هناك رسائل مهمة”.
وبعد فرز ثمانية وتسعين بالمئة من الاصوات حصل التحالف الديمقراطي المعارض على اكثر من ستة واربعين ونصف بالمئة فيما حصل الحزب الحاكم على ما يقرب من واحد واربعين بالمئة من الاصوات.
يقول مموسي مايمان زعيم التحالف الديمقراطي المعارض: “اعتقد انه كان من الواضح في كل هذه العملية ان الناس خرجت للتصويت للتغيير وبالتالي حتى من وجهة نظرنا الخاصة يجب علينا ان ننظر ونعمل على انفاذ هذا التغيير”.
المعارضة فازت ببلدية “نيلسون مانديلا باي” والتي تشمل مدينة بورت اليزابيث، ما يمنحها السيطرة على مدينة كبرى ثانية، كما تقدمت المعارضة في جوهانسبيرغ المركز الاقتصادي للبلاد، نتائج ستقوي التحالف الديمقراطي المعارض قبل الانتخابات الوطنية في 2019.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

هجوم عنيف للفصائل المقاتلة جنوب حلب في مسعى لكسر حصار أحيائها الشرقية