عاجل

تركيا: تلاحم الحكومة مع المعارضة في تجمع حاشد في اسطنبول

الأحد في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت جرينتش ستشهد ساحة “ينيكابي” في اسطنبول، المعقل السياسي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تجمعا حاشدا لمئات الآلاف من الأتراك للتنديد بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي

تقرأ الآن:

تركيا: تلاحم الحكومة مع المعارضة في تجمع حاشد في اسطنبول

حجم النص Aa Aa

الأحد في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت جرينتش ستشهد ساحة “ينيكابي” في اسطنبول، المعقل السياسي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تجمعا حاشدا لمئات الآلاف من الأتراك للتنديد بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت منتصف الشهر الماضي.

من أجل الديمقراطية والحرية

التجمع الذي ستُنقل وقائعه عبر شاشات عملاقة في المحافظات الثمانين لتركيا، يفترض أن يضع خاتمة للتظاهرات اليومية منذ الانقلاب، حيث ستضع الحكومة التركية يدها في يد الأحزاب المعارضة، فيجتمع بذلك حزب الشعب الجمهوري وحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية معا في تجمعا أُطلق عليه اسم “تجمع من أجل الديمقراطية والشهداء”.

وسيحضر أردوغان ورئيس الوزراء “بن علي يلديريم “ وكبار قادة المعارضة حيث سيُرفع العلم التركي “فقط” ولن يُسمح برفع أعلام الأحزاب السياسية الأخرى التي لبت نداء حزب الحرية والعدالة.

وسط إجراءات أمنية مشددة، وطائرات الهليكوبتر، وسيارات إسعاف، وأكثر من سبعمائة موظف للخدمات الطبية سيلقي الرئيس التركي خطابا. خدمات النقل العام ستكون مجانية وسيستعد نحو مائتين وخمسين قاربا لنقل المواطنين القادمين من الجانب الآسيوي من اسطنبول.