مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تايلاند: اثنان وستون في المئة من الناخبين صوتوا بالموافقة على الدستور الجديد


تايلاند

تايلاند: اثنان وستون في المئة من الناخبين صوتوا بالموافقة على الدستور الجديد

أيد التايلانديون في استفتاء الأحد دستورا جديدا مثيرا للجدل يسمح للمجلس العسكري الحاكم منذ انقلاب ألفين وأربعة عشر، بالاحتفاظ بنفوذه على الساحة السياسية حتى بعد اجراء انتخابات.

إذ أظهرت نتائج أولية أعلنت عنها اللجنة الانتخابية بعد فرز اثنين وتسعين في المائة من الاصوات حتى الان أن اثنين وستين في المئة من الناخبين وافقوا على الدستور.

وقدرت السلطات نسبة المشاركة بنحو خمسة وخمسين في المئة من الناخبين المسجلين البالغ عددهم خمسين مليون ومائتين مليون ناخب.

الاستفتاء هو الاول الذي يمكن التايلانديين من الاقتراع منذ أن أطاح قائد الجيش الذي أصبح رئيسا للوزراء برايوت تشان اوتشا بحكومة “ينغلوك شناواترا” المنتخبة.

وكان العسكريون الذين يحكمون البلاد منذ انقلابهم على الحكومة المنتخبة منعوا أي مناقشة للنص واتبعوا سياسة التهريب إذ أوقفوا وأنذروا ناشطين دعوا إلى رفض النص.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

الاتراك يلبون دعوة الرئيس رجب طيب اردوغان ويتوافدون لحضور تجمع "الديمقراطية والشهداء" في اسطنبول