مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أثيوبيا:عشرات القتلى في قمع الحكومة لمظاهرات مناهضة لها من قبل جماعتي أورومو وأمهرة


إثيوبيا

أثيوبيا:عشرات القتلى في قمع الحكومة لمظاهرات مناهضة لها من قبل جماعتي أورومو وأمهرة

قتل ما لايقل عن 90 شخصا خلال اليومين الماضيين اثر اشتباكات بين الشرطة ومحتجين مناهضين للحكومة في شمال وغرب وسط اثيوبيا، بحسب ما أفادت المعارضة.
وفي حدث نادر في اثيوبيا، التي تعتبر فيها الحكومة من بين البلدان الأكثر قمعا في افريقيا، تفجرت الاحتجاجات من منطقة اروميا لتصل الى اديس ابابا و منطقة اروميا هي أكبر ولايات البلاد الفدرالية من حيث عدد السكان البالغ 27 مليون نسمة.
واشارت بعض التقارير الى أن التوتر كان قد بدأ منذ اسابيع بعد محاولة اعتقال الزعماء المحليين الذين عارضوا خطوة الحكومة دمج منطقتين متجاورتين.
وهي المرة الاولى التي تصل فيها موجة التظاهرات الى اديس ابابا منذ بدأت هذه الاحتجاجات جماعتا اورومو وامهرة، وتعكس هذه التظاهرات مدى استياء هاتين المجموعتين اللتين تشعران بالتهميش لصالح مجموعة تيغراي المتهمة بالاستحواذ على المناصب الحكومية والعسكرية المهمة.
السلطات كانت قد اغلقت مواقع التواصل الاجتماعي التي تعتبر القناة الرئيسية للنشطاء للدعوة الى مثل هذه الاحتجاجات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

بولندا

وزير العدل البولندي: نتائج الانتخابات الاخيرة وفرت على البلاد نشؤ احياء اسلامية