مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إمبراطور اليابان يواجه صعوبة في أداء مهامه


اليابان

إمبراطور اليابان يواجه صعوبة في أداء مهامه

اعلن امبراطور اليابان اكيهيتو أنه قلق بشأن قدرته على مواصلة القيام بمهامه بسبب تقدمه في السن. وفي كلمة تلفزيونية نادرة، قال امبراطور اليابان “انه يشعر بالقلق من صعوبة قيامه بمهامه كرمز للدولة“، مشيرا الى انه ينتظر ادخال تعديلات على القوانين التي تلزمه بالبقاء امبراطورا حتى نهاية حياته.

رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي اعلن من جانبه أنه يأخذ “على مجمل الجد” تصريحات الامبراطور اكيهيتو، قائلا انه يأمل في الرد عليها.

عدة تقارير يابانية أكدت في وقت سابق أن اكيهيتو الذي خضع لجراحة في القلب ولعلاج من سرطان البروستات يريد التخلي عن العرش في غضون سنوات قليلة وهي خطوة لم تحدث من قبل في تاريخ اليابان الحديث وبالتالي لا توجد إجراءات قانونية معينة يمكن اتباعها في هذه الحالة.

إمبراطور اليابان يعرف في الدستور بأنه رمز “لوحدة الشعب” ولا يملك سلطة سياسية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

ريو2016: ديوكوفيتش يخرج من الأولمبياد وويليامز تتأهل إلى الدور الثاني