عاجل

تقرأ الآن:

سوريا: تعزيزات عسكرية للنظام والمعارضة استعدادا لمعركة حلب


سوريا

سوريا: تعزيزات عسكرية للنظام والمعارضة استعدادا لمعركة حلب

ALL VIEWS

نقرة للبحث

هجوم جوي مكثف تشنه طائرات روسية وسورية على مسلحي المعارضة الذين تمكنوا خلال الايام الاخيرة من فك الحصار الذي فرضته قوات الحكومة السورية وحلفاؤها قبل ثلاثة أسابيع على الاحياء الشرقة لمدينة حلب.
وفيما بدأت فصائل المعارضة والقوات الحكومية في استقدام مئات المقاتلين لحسم معركة حلب، أعتبر رئيس الائتلاف السوري المعارض أنس العبدة أن سيطرة فصائل المعارضة على حلب بأكملها ليست سوى مسألة وقت.

أنس العبدة رئيس الائتلاف السوري المعارض:
“ما تم انجازه يشبه المعجزة. لأن مقاتلينا لا يواجهون فحسب النظام السوري بل يواجهون أيضا مقاتلي حزب الله والميلشيات الايرانية وروسيا. إذا كان المجتمع الدولي على استعداد لانتقال سياسي فنحن أكثر استعدادا لذلك، لكن هذا الاستعداد يجب أن يترجم من خلال الافعال وليس الكلمات.”

واشاد العبده بالتوحد بين فصائل المعارضة بعد انضمام جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) التي كانت ترتبط بتنظيم القاعدة، الى الفصائل المسلحة الاخرى في المعركة على حلب.

وكانت قوات النظام قد تلقت ضربة قوية السبت بعد تمكنت الفصائل المقاتلة من السيطرة على الكليات العسكرية في جنوب غرب حلب، وعلى الجزء الاكبر من حي الراموسة المحاذي لها والذي تمر منه طريق الامداد الوحيدة الى الاحياء الغربية.

هذا واحتفلت بعض الاحياء الواقعة تحت سيطرة المعارضة في مدينة حلب بفك الحصار من خلال توزيع الحلوى على السكان

ALL VIEWS

نقرة للبحث

المملكة المتحدة

وفاة القس إدوارد دالي رمز الانسانية في احداث "الاحد الدامي" في ايرلندا الشمالية