مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الأمم المتحدة تدعو إلى وقف عاجل للقتال لإصلاح البنى التحتية في حلب


سوريا

الأمم المتحدة تدعو إلى وقف عاجل للقتال لإصلاح البنى التحتية في حلب

ALL VIEWS

نقرة للبحث

دعت الأمم المتحدة إلى وقف عاجل لإطلاق النار في مدينة حلب شمال سوريا، لإيصال المساعدات الإنسانية وإصلاح البنى التحية المدمرة.

وأبدت المنظمة الدولية خشيتها على مصير المدنيين المعرضين للحصار، مؤكدة أن مليونين من سكان حلب يعيشون دون ماء للشرب أو كهرباء بسبب هجمات طالت البنية التحتية الأسبوع الماضي.

المتحدث باسم الأمم المتحدة، جينس لايركيه: “الماء المتوفر في الآبار وخزانات المياه في حلب لايكفي لتلبية احتياجات السكان. الأمم المتحدة قلقة للغاية لأن العواقب ستكون وخيمة لملايين المدنيين مالم يتم إصلاح شبكات الكهرباء والمياه فورياً.”

أثارت التطورات الأخيرة في حلب الخشية على حوالي 1,5 مليون شخص في المدينة. ويقدر المرصد السوري لحقوق الإنسان وخبراء عدد سكان الأحياء الشرقية بـ250 ألف شخص، فيما يقطن مليون و200 ألف نسمة في الأحياء الغربية.

على الصعيد الميداني تدور اشتباكات عنيفة عند الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة حلب بين قوات النظام والمليشيات الموالية لها من جهة، وفصائل المعارضة المسلحة الموحدة تحت اسم “جيش الفتح” من جهة أخرى.

قوات المعارضة المؤلفة من فصائل إسلامية وقوات معتدلة، كانت قد تكمن الأسبوع الماضي من فك الحصار الذي فرضته قوات النظام وحلفاؤها على أحياء حلب الشرقية منتصف تموز/ يوليو.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

روسيا

اردوغان في روسيا للقاء بوتين أملا في فتح صفحة جديدة بين البلدين