عاجل

تقرأ الآن:

اقبال كبير على مهرجان سيغات للموسيقى في المجر


المجر

اقبال كبير على مهرجان سيغات للموسيقى في المجر

سيغات أحد أكبر المهرجانات الثقافية والموسيقية ينطلق في العاصمة المجرية بودابست. الطقس الممطر لم يحل دون تقاطر عشاق الموسيقى إلى المهرجان الذي يضم هذا العام موسيقيين وفنانين من أكثر من 50 دولة.

زوار من هولندا:
“هذه هي المرة الثالثة التي أحضر فيها سيغات. إنه أفضل مهرجان في العالم. أما بالنسبة لي فهي المرة الاولى. هو خطيبي وودت أن يشاركني الحضور. لا مشكلة مع الامطار فهي لا تستطيع افساد الحفل هنا.”

زائرة من المجر
“نأتي هنا كل عام وقررنا ان نداوم على ذلك طوال حياتنا. دعنا نقول حتى نبلغ مائة عام. نأتي حتى عندما تمطر. لقد مررنا بالفعل بطقس أسوأ من ذلك من قبل.”

منظمو سيغات يتوقعون هذا العام ان تبلغ نسبة المشاركة في المهرجان رقما قياسيا بحضور نحو 100 ألف شخص.

تاماس كادار المدير الاداري لمهرجان سيغات
“أغلب اصحاب تذاكر نهاية الاسبوع يأتون من من كبرى دول أوروبا الغربية مثل المانيا وانكلترا وهولندا وفرنسا وايطاليا وبالطبع فمعظم أصحاب التذاكر اليومية من المجريين. لذلك إذا نظرنا إلى الزوار يوما بعد يوما نستطيع القول إن نصفهم من المجريين ونصفهم من الاجانب.”

فرقة “داي انتوورد” وفرقة “كيميكال براذار” والمغنية ريانا هم بعض ممن سيقدمون عروضا خلال مهرجان سيغات لهذا العام.

مراسلة قناة يورونيوز في المجر اندريا هايغوش: “يبدو أنه لا الوحل ولا الامطار ولا حتى درجات الحرارة المنخفضة يمكن أن يعكروا مزاج الحضور. الاعداد الحالية هي فقط في بداية يوم الخميس، حيث يتوقع المنظمون أن يكتمل العدد مساءً مع توقف الامطار.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

ضبط رجل تسلق برج ترامب في نيويورك