عاجل

تقرأ الآن:

روسيا تعلن وقف إطلاق النار في حلب لمدة ثلاث ساعات يوميا


سوريا

روسيا تعلن وقف إطلاق النار في حلب لمدة ثلاث ساعات يوميا

وزارة الدفاع الروسية أعلنت الأربعاء أنها ستوقف إطلاق النار في محيط مدينة حلب، التي تشهد معارك ضارية، لمدة ثلاث ساعات يوميا للسماح بادخال مساعدات إنسانية الى المدينة.

وزير الدفاع الروسي سيرغي رودسكوي قال:“نحن نؤيد اقتراح الأمم المتحدة المتعلق بإيصال المساعدات إلى حلب عبرطريق الكاستيلو. ويواصل فريقنا من الخبراء العسكريين العمل جنبا إلى جنب مع ممثلين عن الأمم المتحدة وأعواننا من الأمريكان”.

وأكد رودسكوي على فتح طريق إلى منطقة شمال حلب عبر منطقة “الكاستيلو” لضمان ايصال المواد الأساسية الى مناطق غرب وشرق المدينة على مدار الثلاث ساعات.

فترات وقف اطلاق النار ستبدأ من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثالثة عشرة بالتوقيت المحلي، ولكن رودسكوي لم يحدد المدة التي سيستمر فيها وقف اطلاق النار!

بالنسبة إلى الأمم المتحدة*، التي تدعو منذ الاثنين إلى هدنة إنسانية لمدة *ثمانية وأربعين ساعة أسبوعيا لإيصال المساعدات إلى المدنيين، فإن وقف المعارك لمدة ثلاث ساعات يوميا غير كافية لمساعدة جميع المحتاجين.

وتشهد مدينة حلب منذ العام 2012 معارك مستمرة بين قوات النظام التي تسيطر على احيائها الغربية وفصائل معارضة تسيطرعلى احيائها الشرقية.

واشتد القتال والقصف في الأسابيع الأخيرة مع مشاركة فصائل جهادية في المعارك ويسعى كل من الطرفين حسم المعركة.

تركيا

اردوغان يكرر مطالبته الولايات المتحدة بتسليمه غولن