عاجل

تقرأ الآن:

ترامب: اوباما وكلينتون أسسا تنظيم داعش


الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب: اوباما وكلينتون أسسا تنظيم داعش

وصف مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الاميركية دونالد ترامب الرئيس بارك اوباما بأنه مؤسس تنظيم الدولة الاسلامية بالعراق والشام واتهم منافسته مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون بالمشاركة في تأسيس داعش.
“حكومتنا لا تحمينا بشكل كاف، حكومتنا اطلقت العنان لتنظيم داعش، واقول ان الرئيس اوباما وهيلاري كلينتون هما مؤسسا داعش، في الحقيقة، اعتقد ان هيلاري كلينتون.. ان كنتم في فريق رياضي، فان اللاعب الافضل سينال جائزة، وتنظيم داعش يرغب في منح كلينتون جائزة افضل لاعبة.
كلينتون التي ردت حملتها على اتهامات ترامب، قالت الخميس ان البرنامج الاقتصادي لترامب يصب في مصلحة الاثرياء، ودافعت كلينتون عن المصالح التجارية الاميركية في مواجهة دول مثل الصين، ولوحت بفرض تعريفات جمركية على بلدن المحيط الهادىء في حال انتهاكها للقواعد.
“الرد هو ان نخلق التبادل التجاري لاجلنا، وليس ضدنا، لذلك فان رسالتي لكل عامل في اميركا هي: ساوقف اي صفقة تجارية ان هدفت الى قتل الوظائف او تخفيض الاجور، ومنها الشراكة عبر المحيط الهادىء”.
وكان ترامب كرر الخميس معارضته لاتفاق الشراكة ووصفه بالاتفاق التجاري الأسوأ الذي يوقعه اي بلد في العالم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

قتلى وجرحى في هجوم على منتجع في تايلاند