عاجل

تقرأ الآن:

الحرائق تلتهم الغابات في جنوب غرب فرنسا


العالم

الحرائق تلتهم الغابات في جنوب غرب فرنسا

ALL VIEWS

نقرة للبحث

تراجعت الحرائق في البرتغال وفرنسا حيث واصل رجال الإطفاء الجمعة مكافحة النيران، في وقت تبدي إسبانيا قلقها بسبب تسارع الحرائق في شكل مشبوه.


حرائق البرتغال


بعد أسبوع مأساوي بسبب الحرائق، في شمال البرتغال وجزيرة ماديرا التابعة لها في المحيط الأطلسي، بدأ الوضع يشهد هدوءً. لكن حصيلة الأسبوع كانت ثقيلة، ثلاثة قتلى وآلاف النازحين، واحتراق آلاف الهكتارات من الغطاء النباتي. بعض البلدان مثل فرنسا وإسبانيا والمغرب قدمت الدعم للبرتغال بالمعدات والطائرات المائية من أجل احتواء النيران.

حرائق إسبانيا


في هذه الأثناء تستمر الحرائق في منطقة غاليسيا شمال غرب إسبانيا. النيران تشتعل في تسعة نقاط مختلفة، ثلاثة منها تهدد الأحياء السكنية. إحدى سكان قرية أربو تقول : “في البداية شاهدنا عمود ضوء ثم سمعنا صوت انفجارين. من ثم اشتعلت الحرائق بشكل جنوني.”

السلطات الإسبانية تشتبه بأن حرائق غاليسيا مفتعلة، وتجري تحقيقات في هذا الإطار. وقد تم إجلاء السكان في عدد من المناطق حفاظاً على سلامتهم. وماتزال جزيرة بالما بجزر الكناري في المحيط الأطلسي تعاني لإخماد الحريق الذي اندلع قبل أسبوع.

حرائق فرنسا


في جنوب فرنسا التهمت الحرائق آلاف الهكتارات من الغابات منذ يوم الاثنين. رجال الإطفاء استمروا الجمعة بعمليات إطفاء بؤر الجمر، خشية اشتعالها مرة أخرى في شمال غرب مرسيليا. الرياح القوية كانت قد أججت النيران وهدت حتى بعض المناطق السكنية، متسببة بإصابة ثلاثة أشخاص بحروق.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

كارل لويس: على الرياضيين ان يتجندوا ضد المنشطات