مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

فريق لكرة القدم في المجر مكون من مهاجرين ولاجئين من دول مختلفة


المجر

فريق لكرة القدم في المجر مكون من مهاجرين ولاجئين من دول مختلفة

من بلدان واعراق واديان مختلفة شكل عدد من اللاجئين والمهاجرين في المجر فريقا لكرة القدم، الفريق الذي يضم لاعبين من نيجريا، الكاميرون، العراق، ايران، لبيبا، وعدد من المجريين يلعب في دوري الدرجة الرابعة، فريق “انتر سي دي إف“، هو اقرب الى فريق الهواة واسس في 2006، بعض اعضاء الفريق يتحثون اللغة المجرية والانجليزية لمجيئهم قبل عشر سنوات. “في هذا الفريق، الذين انضموا هم الذين لا يتحدثون اللغة المجرية، وهنا يتعلمونها لانها اللغة الرئيسة”.
“جئت الى المجر في شباط 2013، ومنذ ذلك الحين وانا العب في فريق “انتر سي دي إف“، واعمل كل ما بوسعي”.
ويلعب الفريق دورا كبيرا في دمج المهاجرين واللاجئين في المجتمع المجري وخلق بيئة للشبان الموهوبين للاندماج، فاللاعبون يشعرون وكانهم افراد عائلة واحدة في النادي.
ويقابل الفريق بين الحين والآخر بصيحات العنصرية والكراهية لكن اللاعبين يقولون انها تتلاشى شيئا فشيئا.
اطلق على الفريق اسم نادي افريقيا الدولي لكرة القدم، لكنه الاسم تغير في 2008، كان الهدف من تأسيسه هو مساعدة المهاجرين الافارقة تحديدا، على الاندماج خصوصا وان لاعبين من اصول افريقية كان غير مقبول بتاتا للعب في المجر قبل عشر سنوات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

الحرائق تلتهم الغابات في جنوب غرب فرنسا