عاجل

فريق لكرة القدم في المجر مكون من مهاجرين ولاجئين من دول مختلفة

من بلدان واعراق واديان مختلفة شكل عدد من اللاجئين والمهاجرين في المجر فريقا لكرة القدم، الفريق الذي يضم لاعبين من نيجريا، الكاميرون، العراق، ايران، لبيبا، وعدد من المجريين يلعب في دوري الدرجة الرابعة،

تقرأ الآن:

فريق لكرة القدم في المجر مكون من مهاجرين ولاجئين من دول مختلفة

حجم النص Aa Aa

من بلدان واعراق واديان مختلفة شكل عدد من اللاجئين والمهاجرين في المجر فريقا لكرة القدم، الفريق الذي يضم لاعبين من نيجريا، الكاميرون، العراق، ايران، لبيبا، وعدد من المجريين يلعب في دوري الدرجة الرابعة، فريق “انتر سي دي إف“، هو اقرب الى فريق الهواة واسس في 2006، بعض اعضاء الفريق يتحثون اللغة المجرية والانجليزية لمجيئهم قبل عشر سنوات. “في هذا الفريق، الذين انضموا هم الذين لا يتحدثون اللغة المجرية، وهنا يتعلمونها لانها اللغة الرئيسة”.
“جئت الى المجر في شباط 2013، ومنذ ذلك الحين وانا العب في فريق “انتر سي دي إف“، واعمل كل ما بوسعي”.
ويلعب الفريق دورا كبيرا في دمج المهاجرين واللاجئين في المجتمع المجري وخلق بيئة للشبان الموهوبين للاندماج، فاللاعبون يشعرون وكانهم افراد عائلة واحدة في النادي.
ويقابل الفريق بين الحين والآخر بصيحات العنصرية والكراهية لكن اللاعبين يقولون انها تتلاشى شيئا فشيئا.
اطلق على الفريق اسم نادي افريقيا الدولي لكرة القدم، لكنه الاسم تغير في 2008، كان الهدف من تأسيسه هو مساعدة المهاجرين الافارقة تحديدا، على الاندماج خصوصا وان لاعبين من اصول افريقية كان غير مقبول بتاتا للعب في المجر قبل عشر سنوات.