عاجل

تقرأ الآن:

تركيا وإيران والتعاون الحثيث لحل الازمة السورية


سوريا

تركيا وإيران والتعاون الحثيث لحل الازمة السورية

خلال استقبال وزير الخارجية التركي مولود جاووش اوغلو نظيره الايراني جواد ظريف في انقرة الخميس تعهدت تركيا بالتعاون مع طهران لإيجاد حل للنزاع الدائر في سوريا، على الرغم من الخلافات الجوهرية في مواقف البلدين حيال بعض ملفات النزاع.
يقول وزير الخارجية التركي:
“بيننا موضوعات اتفقنا عليها، خصوصا فيما بتعلق بوحدة الاراضي السورية وحدودها، نختلف في بعض القضايا، يجب علينا ان نقاتل سويا المنظمات الارهابية، من اجل السلام الدائم والحل في سوريا سنعزز التعاون بيننا”.
الزيارة تاتي بعد دعم طهران الصريح للرئيس رجب طيب اردوغان بعد محاولة لانقلاب الفاشلة، خصوصا وان ظريف اتصل بنظيره التركي ليلة الانقلاب اربع او خمس مرات.
يقول وزير الخارجية الإيراني:
“نحن سعداء جدا لتحسن العلاقة بين تركيا وروسيا، والآن نمضي قدما باتجاه التعاون في قضايا المنطقة المهمة للدول الثلاث وهي تركيا، روسيا وسوريا، الشعب السوري فقط هو من يحدد مستقبله، ويجب علينا الوقوف في وجه تنظيمي داعش وجبهة النصرة”. تركيا عملت مؤخرا على الحفاظ على توازن شبه مستحيل في علاقتها مع طهران على الرغم من التباينات في الملف السوري اضافة الى علاقتها الوطيدة مع السعودية الخصم الأكبر لايران في المنطقة العربية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

فريق لكرة القدم في المجر مكون من مهاجرين ولاجئين من دول مختلفة