عاجل

تقرأ الآن:

ريو 2016: العداء "فرح" يحرز الذهبية رغم سقوطه والسباح "فيليبس" يعتزل السباحة


البرازيل

ريو 2016: العداء "فرح" يحرز الذهبية رغم سقوطه والسباح "فيليبس" يعتزل السباحة

البريطاني محمد فرح أحرز السبت ذهبية سباق 10 آلاف م في منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى 21 آب/أغسطس الحالي، وقال:“لحظة عبوري لخط النهاية، غمرتني مشاعر كثيرة، فلقد مررت بالكثير هذا العام. كل ما كان يروادني في لحظة انتصاري هو ابنتي، لقد وعدتها بأني سأحصل على ميدالية، فلم أسمح لنفسي بخذلانها، في لحظة سقوطي ظننت بأن السباق انتهى ولكني استجمعت قوايا، وعندما عبرت خط النهاية لم أصدق إني فعلت ذلك ، لم أشعر بهذا الشعور من قبل”.

“فرح” الذي رصد الميدالية الثانية على التوالي ضمن منافسات العشرة آلاف متر، بعد الأولى على أرضه في لندن، وقطع المسافة بزمن سبعة وعشرين دقيقة وخمس ثواني وسبعة عشرملي ثانية، وقال:
“الأمر مختلف، المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية حلم لكل رياضي، المشاركة بشكل متتابع (يقصد في اولمبياد لندن و اولمبياد ريو)أمر مدهش، دورة ألعاب لندن كانت مذهلة، وريو أفضل، كان الأمر صعبا”.

سباحة ريو

السباح الأمريكي الشهير مايكل فيلبس غادر حوض السباحة الأولمبي للمرة الأخيرة السبت 13 آب ـ أغسطس 2016، بعد أن حقق حلم طفولته وقال:“لقد انهيت مشواري الرياضي، ليس هناك أفضل من هذا لانهاء مسيرتي الرياضية، لا يوجد أفضل من ميدالية ذهبية لانهاء مشواري الرياضي، هذا مؤكد”.

يعد السباح الأمريكي مايكل فيلبس أبرز رياضي أوليمبي في التاريخ، وقد أضاف المزيد إلى قائمة إنجازاته عندما توج بخمس ميداليات ذهبية جديدة وفضية واحدة خلال أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، الذي يشكل آخر مشاركة أوليمبية بالنسبة له، ليرفع رصيده إلى 23 ذهبية و28 ميدالية أوليمبية بشكل عام.

أحرزت الولايات المتحدة الأميركية بذلك ذهبية 4 مرات 100 م متنوعة للرجال في رياضة السباحة.