مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا: الآلاف من المؤمنين الكاثوليك في رحلة حج إلى مدينة لورد


فرنسا

فرنسا: الآلاف من المؤمنين الكاثوليك في رحلة حج إلى مدينة لورد

الآلاف من المؤمنين الكاثوليك من مختلف الدول الأوربية وحتى العربية يقصدون منطقة لورد في جنوب غرب فرنسا في إطار فعاليات الحج الكاثوليكي.
الزائرون يقصدون هذه المدينة ومواقعها المقدسة من أجل الصلاة للسيدة مريم العذراء ومن أجل الأمن والسلام والشفاء من الأمراض.
وتأتي هذه الطقوس الدينية هذه السنة بعد الهجمات الدامية التي شهدتها مدينة نيس
الفرنسية في منتصف الشهر الماضي .
وتقول إحدى الزائرات:” نعم هناك إجراءات أمنية مشددة، لقد تم إغلاق الطريق منذ الساعة الحادية عشرة إلى غاية الساعة الثانية بعد الزوال، وستغلق الطريق مجددا بعد الساعة السادسة مساءا.”
وما يميز هذا الحدث هذه السنة هو حضور عدد من اللاجئين المسحيين الكاثوليك من العراق، مسيحيون صلوا من أجل الأمن والسلام في العالم.
كما صلى أخرون من أجل روح الأب جاك هامل الذي قتل بكل وحشية ذبحا في هجوم تبناه تنظيم داعش في النورماندي الفرنسية.
حيث قال أحد المصلين:” صلواتنا كانت من أجل الأب جاك هامل الذي لا يزال موجودا في قلوبنا.”
وقال مصلي أخر:” صلينا من أجل أرواح كل الضحايا الفرنسيين، كانت هذه التفاتة خاصة هذه السنة.”
وقد توجهت صلوات المؤمنين المشاركين في هذا الحج الكاثوليكي أيضا إلى قوات الأمن التي تسهر على أمنهم وسلامتهم خلال هذه المناسبة الدينية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

البرتغال

البرتغال: حرائق مستمرة منذ أيام