عاجل

تقرأ الآن:

البرتغال: حرائق مستمرة منذ أيام


البرتغال

البرتغال: حرائق مستمرة منذ أيام

حوالى 800 رجل إطفاء أمضوا الليلة الماضية في مواجهة النيران التي لا تزال مشتعلة في سان بيدرو دو سول في شمال البرتغال.
وكانت حدة هذه الحرائق قد تراجعت خلال اليومين الماضيين بعدما أن فعلت لشيونة ألية الحماية المدنية الأوربية تمكنت من خلالها من تعزيز نظام الحماية الخاص بها بعدد من الطائرات الاسبانية والإيطالية، فضلا عن طائرتين من المغرب.
وقال قائد فرق الأطفاء في المنطقة في المنطقة :” هذه المعركة غير عادلة، لأنها لا تتعلق بالأحوال الجوية فقط وإنما ترتبط بعدة عوامل أخرى ، ونحن نقوم بكل ما في وسعنا،وجندنا حوالى 800 مئة رجل إنقاذ، لإخماد هذه النيران .”

هذا وتواجه جزيرة ماديرا البرتغالية،الرهانات التي خلفتها الحرائق التي شهدتها الجزيرة خلال الأيام الماضي وأدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وتدمير عشرات المنازل. السلطات هيئت العديد من المراكز لإستقبال الأشخاص الذين فقدوا منازلهم أو فروا منها بفعل الحرائق.
وقال أحد هؤلاء السكان:” لقد فقدنا منزلنا يوم الثلاثاء، ونحن الأن ننتظر ، لنعرف إذا كانت السلطات ستقوم بإعادة إسكاننا أم لأ.”
وقد روسيا انضمت إلى الجهود الدولية الرامية إلى مساعدة البرتغال على مواجهة هذه الحرائق من خلال تجنيد طائرتي إطفاء، توجهتا هذا الأحد إلى منطقة الغابات لإخماد النيران المشتعلة هناك.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

اعادة تمثيل معركة وارسو 1920