عاجل

تقرأ الآن:

جو بايدن: ترامب يهدد الأمن القومي


الولايات المتحدة الأمريكية

جو بايدن: ترامب يهدد الأمن القومي

في خطاب ألقاه في ولاية أوهايو، تطرق المرشح الجمهوري للإنتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب إلى خطته الرامية إلى محاربة “الإرهاب الأسلامي المتطرف”.
وتشمل هذه الخطة حظر اصدار تأشيرات الدخول لمواطني الدول “المرتبطة بالأرهاب” وإجراء اختبار إيديولوجي قبل السماح بالدخول إلى الولايات المتحدة.

ووجه ترامب أصابع الإتهام إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما وهيلاري كلينتون بتأسيس تنظيم “الدولة الإسلامية” قائلا:“ظهور تنظيم داعش هو نتيجة للقرارات السياسية للرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزيرة الخارجية كلينتون.”
أما نائب الرئيس الأمركي جو بايدن وفي أول ظهور له هذه السنة إلى جانب المرشحة الديمقراطية للإنتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، فقد شكك في قدرة دونالد ترامب على قيادة أمريكا في الداخل والخارج قائلا:“لم يسبق ان اتصف مرشح حزب كبير في التاريخ الاميركي بقلة المعرفة التي لدى ترامب وقلة الاستعداد للاهتمام بامننا القومي وما يدهشني انه لا يريد ان يتعلم”.
بايدن اعتبر أن إتهام ترامب للرئيس باراك أوباما بتأسيس تنظيم الدولة الإسلامية يهدد الأمن القومي، بايدن الذي شن هجوما عنيفا على ترامب أكد في المقابل على أن هاجس كلينتون يتمثل في الأمريكين العاديين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

غارات التحالف بقيادة السعودية تستهدف مستشفى شمالي اليمن