عاجل

تقرأ الآن:

نيويورك تايمز تكشف تلقي مدير حلة ترامب أموالاً غير شرعية من أوكرانيا


الولايات المتحدة الأمريكية

نيويورك تايمز تكشف تلقي مدير حلة ترامب أموالاً غير شرعية من أوكرانيا

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الاميركية الاثنين ان بول مانافورت مدير حملة مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الاميركية تلقى اموالا من حزب المناطق الذي كان يرأسه الرئيس الاوركاني السابق فيكتور يانكوفيتش.
الصحيفة ذكرت ان حسابات بخط اليد كشفت وجود اثني عشر مليون وسبعمئة الف دولار لم يعلن عنها الحزب الاوكراني الموالي للكرملين دفعت لمدير حملة ترامب مانافورت بين الاعوام 2007 و 2012 كجزء من مدفوعات غير قانونية وغير مسجلة.
يقول ارتيم سيتنيك مدير هيئة مكافحة الفساد في أوكرانيا:
“بالنسبة للسيد مانافورت، اسم عائلته ذكر في القائمة المسماة “الكتاب الأسود” لحزب المناطق، ووفقا لهذه القائمة، فان اكثر من اثني عشر مليون دولار صرفت لتغطية مصاريف متعلقة لهذا الشخص منذ العشرين من تشرين ثاني 2007”.
مانافورت قال ان ما كشفته نيوريوك تايمز سخيف ولا اساس له، وان لم يعمل ابدا لدى الحكومة الروسية او الاوكرانية، وانما كان مستشارا لحملة يانكوفيتش، وانه لم يتسلم ابدا اموالا من تحت الطاولة.
وأضاف في رده ان الاموال التي دفعت كانت لفريقه المحلي والدولي في الحملات الانتخابية، وانفقت على الابحاث واستطلاعات الرأي والدعاية التلفزيونية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

الشرطة التركية تقتحم ثلاث محاكم في إسطنبول وتعتقل 173 إداريا