عاجل

تقرأ الآن:

تجدد أعمال العنف في ميلووكي إثر مقتل شاب برصاص الشرطة


الولايات المتحدة الأمريكية

تجدد أعمال العنف في ميلووكي إثر مقتل شاب برصاص الشرطة

تصاعدت حدة التوتر من جديد بين محتجين وقوات الشرطة الأحد في مدينة ميلووكي بولاية ويسكونسن الأميركية، إذ تشهدت المدينة منذ يومين أعمال شغب وإضرام نار متعمد، إثر مقتل شاب أسود مسلح على يد رجل شرطة. حاكم ولاية ويسكونسن أمر بتفعيل الحرس الوطني لاحتواء التوتر. وأُعلن عن إصابة 4 عناصر من الشرطة واعتقال 17 شخصاً.

الشرطة أعلنت أن الرجل الذي قتل على يد الشرطة، والضابط الذي أطلق عليه النار كليهما من أصول إفريقية.

في مؤتمر صحافي أعلن عمدة ميلووكي، توم باريت، أن الشاب الذي قتل على يد الشرطة كان يحمل سلاحاً، كما أظهرت الصور التي التقطتها الكاميرا المحمولة الخاصة بالشرطي. : “أريد من مجتمعنا أن يعلم بأنه كان يحمل مسدساً بيده. ضابط الشرطة لم يكن يعلم بذلك. لقد كان في المسدس 23 طلقة. أي أنه كان يحمل في مسدسه أكثر مماكان يحمل رجل الشرطة في مسدسه.”

أعمال شغب واحتجاجات اندلعت في ميلووكي مساء السبت وفجر الأحد، بعد أن أثار الحادث غضباً شعبياً دفع عشرات إلى التجمهر السبت احتجاجاً على ما وصفوه بعنف الشرطة، ثم تطور الأمر إلى أحداث شغب تم فيها إحراق عدد من المباني التجارية وتدمير وإضرام النيران بسيارتين للشرطة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

نيجريا: اهالي تلميذات خطفن قبل عامين يناشدون الحكومة التحرك لانقاذهن