عاجل

تقرأ الآن:

مايكل روث: أمام تركيا طريق صعب بشأن الإعفاء من تأشيرة الاتحاد الأوروبي


تركيا

مايكل روث: أمام تركيا طريق صعب بشأن الإعفاء من تأشيرة الاتحاد الأوروبي

ذكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالجهود التي تبذلها بلاده التي تستقبل
3 ملايين لاجئ سوري في وقت تستقبل فيه أوربا بعض الألاف فقط.
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال استقباله في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة رئيس إتحاد نقابات المحامين في تركيا متين فيض أوغلو ووفدا مرافقا له من المحامين قال بشأن الأوضاع التي تعيشها بلاده :” إن أي بلد أوروبي يشهد عمليات إرهابية من تلك التي تنفذها تنظيمات مثل “بي كا كا”“و“داعش” في بلادنا، فكونوا على ثقة بأنهم سيعيدون العمل بعقوبة الإعدام، ويعلنون حالة الطوارئ حتى إشعار آخر”.
وبشأن أزمة اللاجئين قال رجب طيب أردوغان:“إن الهجرة السورية هي نتيجة للأزمة االإسانية، ولقد إهتزت أوربا خوفا على وقعها، أمتنا تهتم وتعتني بـ 3 ملايين سوري والدول الأوربية لا يمكنها أن تعتني بثلاثة آلاف أو خمسة آلاف أو عشرة آلاف وتوازن هذه الدول إضطرب، ولقد علقت حتى حقوق الإنسان”
من جهته قال وزير الشؤون الأوربية الألماني، مايكل روث إن تركيا تواجه طريقا طويلا للحصول على الإعفاء من تأشيرة دخول الأتحاد الأوربي .
وزير الشؤون الأوربية الألماني، مايكل روث :“تركيا تواجه طريقا طويلا وصعبا. يجب الوفاء بالمعايير.. والأمور لا تبدو جيدة في الوقت الحالي لكن أود أن أوضح بأننا نريد ونحتاج إلى تركيا .”
مايكل روث قال أيضا، إنه من المهم إبقاء قنوات الإتصال، مفتوحة مع تركيا، التي تضل شريكا مهما بالنظر لأزمة اللاجئين، ولوجود ما يزيد على ثلاثة ملايين شخص في ألمانيا من أصل تركي.

وبشأن حملة التطهير التي تشهدها تركيا في أعقاب محاولة الإنقلاب قال روث إن ألمانيا ستواصل إثارة مخاوفها بشأن اعتقال السلطات التركية لأكثر من 35 ألف شخص في إطار حملة على من يشتبه بضلوعهم في الانقلاب.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

ريو دي جانيرو: طهاة يستخدمون بقايا طعام الأولمبياد لإطعام الفقراء