مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اليونان تخطط لبناء منشآت إضافية لتخفيف اكتظاظ مخيمات اللاجئين


اليونان

اليونان تخطط لبناء منشآت إضافية لتخفيف اكتظاظ مخيمات اللاجئين

تعمل الحكومة اليونانية على اتخاذ اجراءات جديدة لتخفيف الاكتظاظ في مخيمات اللاجئين والمهاجرين في جزرها، من اجل تحسين ظروفهم، خصوصا وان الاطفال يعيشون في اماكن قذرة وغير آمنة مع استمرار غياب افق لحل ازمتهم. وقد استوعبت السلطات اليونانية اكثر من عشرة آلاف وسبعمئة مهاجر ولاجىء يعيشون في مخيمات بخمس جزر تستوعب نحو سبعة آلاف وخمسمئة شخص وفقا لاحصائيات رسمية.
وتخطط اليونان لبناء عدد من المنشآت تستوعب كل واحدة منها الف شخص، لنقل المهاجرين اليها بدلا من الجزر ومن اماكن التوتر.
تقول جاكيلين هيل كبيرة المحامين بمكتب الاتحاد الأوروبي بمنظمة “انقذوا الاطفال” في بروكسل: “عدد الواصلين الى اليونان تضاعف منذ بداية الصيف، وهذا يدعو الى القلق خصوصا اننا نرى المخيمات ملأى فوق طاقتها، مليئة وممتدة الى نقطة الانهيار في جزر تشيوس، ساموس، ليسبوس حيث نعمل، وهذا يعني ان الاطفال وآباءهم في وضع لا يمكن تحمله، ولكنهم ايضا سيكونون تحت ضغط متزايد، ونرغب في ان يزيد الاتحاد الاوروبي من موارده للسلطات اليونانية”.
يضيف مسؤول حكومي يوناني ان بطء عملية تقديم طلبات اللجوء، واحتمال اعادة هؤلاء المهاجرين الى تركيا يزيد من احباط المهاجرين.
ويصل عدد المهاجرين العالقين باليونان الى اكثر من سبعة وخمسين الفا بينهم مهاجرو الجزر، بعد ان كان عددهم اثنين واربعين الفا في اذار الماضي تاريخ توقيع الاتفاق بين الاتحاد الاوروبي وتركيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كوسوفو

جو بايدن يدشن شارع باسم ابنه الراحل في كوسوفو