عاجل

تقرأ الآن:

جو بايدن يدشن شارع باسم ابنه الراحل في كوسوفو


كوسوفو

جو بايدن يدشن شارع باسم ابنه الراحل في كوسوفو

ALL VIEWS

نقرة للبحث

بعد زيارة صربيا توجه نائب الرئيس الأميركي جو بايدن إلى كوسوفو، حيث شارك مع عائلته في تدشين طريق تحمل اسم ابنه الراحل بو، الذي عمل في العام 2000 على تدريب القضاة بعد انتهاء حرب كوسوفو. وكان بو بادين قد توفي قبل عام متأثراً بمرض السرطان.

جو بايدن قال من مبنى البرلمان في العاصمة بريشتينا : “كانت قناعته [بو بايدن] الراسخة بالبقاء هنا في كل الأوقات العصيبة، ماجعلني واثقاً بأن الدعوة إلى استقلال هذا البلد العظيم هي الصواب.”

وكرر نائب الرئيس الأميركي دعوته إلى صربيا وكوسوفو على مواصلة تحسين علاقاتهما بهدف تحقيق تقارب مع الاتحاد الأوروبي.

جو بايدن : “مسؤولية متابعة الالتزامات التي تم الاتفاق عليها في بروكسل تقع على عاتق الجانبين. ومن ثم التطلع إلى مواضيع أخرى لبحثها بعد الانتهاء من ذلك. فهذه ليست إلا البداية، والأمر أساسي من أجل الدفع قدماً بعملية دمج كوسوفو وصربيا بشكل كامل في أوروبا.”

في العام 2008 أعلنت كوسوفو استقلالها، الذي اعترفت به واشنطن وغالبية أعضاء الاتحاد الأوروبي، غير أن صربيا رفضت الاعتراف بالاستقلال. وتبقي الولايات المتحدة على قوات قوامها بضع مئات في كوسوفو بعد أن كانوا آلافاً مابعد الحرب.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

قوات خاصة روسية تقتل أربعة مسلحين في سانت بطرسبورغ