مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

انشقاق نائب سفير كوريا الشمالية في لندن


كوريا الشمالية

انشقاق نائب سفير كوريا الشمالية في لندن

ALL VIEWS

نقرة للبحث

تاي يونغ نائب سفير كوريا الشمالية في لندن يصل إلى كوريا الجنوبية ويعلن انشقاقه عن النظام في بيونغ يانغ ليصبح بذلك أرفع دبلوماسي على الاطلاق يهرب إلى الجنوب.

سيول التي أكدت أبقاء تاي واسرته تحت حمايتها ارجعت انشقاقه إلى استياءه من نظام بيونغ يانغ.

جيونغ جون هي المتحدث باسم وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية:
“نائب السفير تاي أرجع انشقاقه إلى اشمئزازه من نظام كيم جون أون واعجابه بالنظام الحر الديمقراطي في كوريا الجنوبية ولقلقه على مسقبل اسرته.”

وتعد حالات الانشقاق على هذا المستوى نادرة في كوريا الشمالية التي لديها عدد عدد قليل نسبيا من السفراء.

ويأتي انشقاق تاي بعد سلسلة من وقائع هروب مشابهة قام بها كوريون شماليون في الآونة الأخيرة، من بينهم 12 نادلة في مطعم كوري شمالي في الصين فررن إلى كوريا الجنوبية في وقت سابق هذا العام.

وحسب مصادر في كوريا الجنوبية فان عددا من الدبوماسيين من كوريا الشمالية انشقوا وفروا إلى سيول على مدى العاميين الماضيية كما ان عدد حالات هروب كوريين شماليين إلى الجنوب ارتفع هذا العام حتى تموز/يوليو إلى 814 حالة في المجمل فيما يمثل زيادة سنوية نسبتها 15 في المئة.

وظهر تاي في فيديو عام 2015 خلال ندوة في مقر سفارة كوريا الشمالية في لندن وهو يغني تمجيدا في الثورة البلشفية التي كان يحتفى بذكراها الثامنة والتسعين.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

رئيس اللجنة الاولمبية الإيرلندية يستقيل من جميع مناصبه بعد فضيحة التذاكر