عاجل

عاجل

سباق مع الزمن للحد من تمدد الحرائق في ولاية كاليفورنيا

امتد حريق هائل إلى الشرق من مدينة لوس أنجلس الأميركية في أقل من 24 ساعة، متسبباً بإجلاء نحو 80 ألف شخص وإعلان حالة الطوارئ في ولاية كاليفورنيا. وأصيب رجلا إطفاء بشكل طفيف بعدما حاصرتهما النيران.

تقرأ الآن:

سباق مع الزمن للحد من تمدد الحرائق في ولاية كاليفورنيا

حجم النص Aa Aa

امتد حريق هائل إلى الشرق من مدينة لوس أنجلس الأميركية في أقل من 24 ساعة، متسبباً بإجلاء نحو 80 ألف شخص وإعلان حالة الطوارئ في ولاية كاليفورنيا. وقد أصيب رجلا إطفاء بشكل طفيف بعدما حاصرتهما النيران أثناء عمليات الإخلاء.

الحريق اندلع في منطقة “بلو كات” صباح الثلاثاء، قبل أن يمتد إلى الغابات الجافة في منطقة سان برناردينو،.على بعد حوالي 100 كلم شرق لوس أنجلس..

تشون بريبيسكاس، المتحدث باسم خدمة الغابات الأميركية : “إنها السنة الخامسة على التوالي التي نعاني فيها من الجفاف، ماتسبب بنقص رطوبة المواد القابلة للاشتعال في هذه المنطقة، وجعل احتمالات الاشتعال كبيرة جداً. بالإضافة إلى وجود الريح القوية التي نشرتها إلى أميال. هذا ماأجبرنا على إخلاء السكان بإعداد كبيرة وبسرعة”

تشهد ولاية كاليفورنيا منذ خمس سنوات موجة جفاف قياسية. وتُسجل حالياً موجة حر شديد في صحراء كاليفورنيا، حيث تتجاوز الحرارة 40 درجة مئوية في بعض الأماكن.

نحو 35 ألف منزل تقع تحت تهديد ألسنة اللهب في الولاية. وتم حشد 1250 رجل إطفاء، وسيتم إرسال تعزيزات إضافية. إذ تقول السلطات إنها في حالة سباق مع الوقت لمنع تمدد الحرائق.

النيران التهمت مطعم “ساميت إن” الذي فتح أبوابه بداية الخمسينيات وكان يرتاده كبار النجوم مثل إلفيس برسلي.