عاجل

تقرأ الآن:

أوكرانيا تعرض بالتفاصيل الدفعات المشبوهة الموجهة إلى مدير حملة ترامب


الولايات المتحدة الأمريكية

أوكرانيا تعرض بالتفاصيل الدفعات المشبوهة الموجهة إلى مدير حملة ترامب

بول مانافورت مدير حملة المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب يقدم استقالته. استقالة وصفها البعض بقرار استبعاد من فريق حملة ترامب على خلفية شبهات في قضية فساد في أوكرانيا. هذه الاستقالة تأتي بعد ثمان وأربعين ساعة على قرار المرشح الجمهوري دونالد ترامب تعديل فريق حملته الانتخابية فيما يسجل تراجعا في استطلاعات الرأي أمام منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون.

المكتب الأوكراني لمكافحة الفساد كان قد نشر وثيقة مفصلة عن دفعات مشبوهة بملايين الدولارات قدمت إلى مانافورت في الفترة التي كان يعمل فيها لدى مسؤولين سابقين موالين لروسيا في أوكرانيا. دفعات تصل قيمتها الاجمالية إلى اثني عشر مليون دولار بين ألفين وسبعة وألفين واثني عشر دون التأكد فعليا من أنه تلقى هذه الأموال.

بول مانافورت كان يعمل أنذاك مستشارا للعلاقات العامة لدى الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش وحزبه. وطرد يانوكوفيتش من السلطة إثر انتفاضة لمؤيدي التقارب مع الاتحاد الأوربي في شباط-فبراير ألفين وأربعة عشر. وعلى ما يبدو فقد زار مانافورت أوكرانيا عدة مرات السنة الماضية. والمرة الأخيرة كانت في تشرين الأول-أكتوبر ألفين وخمسة عشر.

“كتلة المعارضة، المتمثلة سابقا في حزب المناطق، لا تريد التعليق حول هذه القضية، وهذا ليس خوفا فقط من الكشف عن بعض المخططات المالية غير المشروعة، ولكن أيضا بسبب بعض المخاوف بشأن العلاقة السياسية بين الولايات المتحدة الأميركية، أوكرانيا والحزب في حدّ ذاته“، يقول مراسل يورونيوز من العاصمة الأوكرانية كييف سيرجيو كانتوني.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

بوتين في القرم لتعزيز الأمن