عاجل

تقرأ الآن:

القوات الأفغانية تستعيد سيطرتها على خان أباد شمالي بعد استيلاء طالبان عليها


العالم

القوات الأفغانية تستعيد سيطرتها على خان أباد شمالي بعد استيلاء طالبان عليها

قوات الأمن الأفغانية استعادت السيطرة على خان آباد الواقعة شمال البلاد والقريبة من مدينة قندوز بعد ساعات قليلة من استيلاء حركة طالبان المتشددة عليها.

قائد شرطة قندوز أعلن في تصريح صحفي، عن مقتل 38 عنصرا من مسلحي طالبان وإصابة 26 آخرين بجروح وصفها بـ البالغة ، خلال عملية استعادة السيطرة على خان آباد.

زاماراي بايكان ضابط بالجيش الأفغاني :“لدينا دعم جوي من حلف شمال الأطلسي، لقد أكدوا لنا دعمهم وتقديمهم المساعدة إلى قواتنا في القتال.”

مسلحون تابعون لحركة طالبان استولوا فجر السبت على خان آباد، عقب إغلاق الطريق الدولية بين ولايتي قندوز وتخار الأربعاء الماضي وذلك عقب مواجهات ضارية مع القوات الأمنية.

نانجيلاي جان من سكان قندوز :“الوضع الراهن في قندوز صعب للغاية، لقد تم حظر جميع الطرق في المنطقة. يتم قتل السكان ولكن لا تهتم الحكومة بالوضع هنا في هذه المنطقة.”

القتال مازال دائرا، في مجموعة من المناطق الأخرى حيث تحاول قوات الأمن الأفغانية ضد المتمردين الذين يشنون هجمات دموية للإطاحة بحكومة كابول المدعومة من الغرب، في جميع أنحاء أفغانستان، بعدما شددوا قبضتهم على عاصمة ولاية هلمند المحاصرة جنوب غرب قندوز في الأسابيع الأخيرة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

رئيس الوزراء التركي:"نسعى للقيام بدور أكبر في الأزمة السورية"