عاجل

تقرأ الآن:

قتلى وجرحى جراء غارات على مواقع للأكراد في مدينة الحسكة السورية


سوريا

قتلى وجرحى جراء غارات على مواقع للأكراد في مدينة الحسكة السورية

قتل ما لا يقل عن ستة عشر مدنيا معظمهم من المواطنين الأكراد في مدينة الحسكة شمال شرق سورية في أعقاب قصف من قبل القوات الحكومية لليوم الثاني على التوالي على بعض الأحياء الكردية.

الاشتباكات التي اندلعت هذا الأسبوع في المدينة المقسمة إلى مناطق خاضعة للأكراد وأخرى تابعة للحكومة السورية تمثل أعنف مواجهة بين وحدات حماية الشعب الكردية ودمشق منذ اندلاع الحرب قبل خمس سنوات.

وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت إرسال مقاتلات من التحالف الدولي لحماية قواتها والقوات الكردية بينما كانت تستهدفهم طائرات الجيش السوري.

وفر السكان بعدما اشتد القتال في المدينة التي تقطنها غالبية كردية.

يقول هذا المواطن من سكان الحسكة:“انظروا إلى هذه المحلات كيف أصبحت، هناك محل كهرباء وآخر للأجبان وثالث للأنترنت، إنها منطقة مدنية، ونحن نتعجب لما وقع، في المناطق العسكرية يحصل ذلك ولكن في المناطق المدنية لا يجب أن يحصل.”

وارتباطا بالموضوع أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سفنا حربية روسية أطلقت من البحر المتوسط ثلاثة صواريخ من طراز كاليبر على أهداف لجبهة النصرة. الضربات دمرت مركز قيادة وقاعدة للإرهابيين في منطقة دير تعزة وكذلك مصنعا لإنتاج قذائف هاون ومستودعا كبيرا للأسلحة في محافظة حلب.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

"السويد بلد الاغتصاب" على لوحة إعلانات في مطار اسطنبول