عاجل

تقرأ الآن:

"قصة الحي الغربي"تروي روميو وجوليت على وقع ايقاعات لاتينية


موسيقي

"قصة الحي الغربي"تروي روميو وجوليت على وقع ايقاعات لاتينية

In partnership with

المسرح الموسيقي يقدم“قصة الحي الغربي” بطريقة مميزة، تحفة موسيقية لليونارد برنشتاين، افتتحت مهرجان سالزبورغ.
كانت رغبة ملحة عند المغنية سيسيليا بارتولي التي قامت بدور البطولة، في أن تقدم هذا العمل الملحمي، الذي يجمع الموسيقى الكلاسيكية، وقصة “روميو وجولييت“، أما الاداء فكان بطريقة مختلفة عما عرفانه عن هذه الملحمة الشكسبيرية.
أوركسترا سيمون بوليفار، رافقت المبدع غوستافو دوداميل.
غوستافو دواميل يقول:“انها موسيقى مفعمة بالايقاعات وكما نقول، هي محملة بالكثير من النكهات الموسيقية اللاتينية، انه لمزيج رائع، بالنسبة لنا العمل هو وصفة مثالية يمكن ترجمتها من خلال الأوركسترا، استطيع القول أن موسيقى برنشتاين تدفقت حقا في دمائنا”
خلال التحضير للعرض كاميرا برنامج “ميوزيكا“كانت حاضرة والتقت بالمبدعة سيسليا بارتولي التي تلعب دور ماريا، السيدة التي تسترجع ذكرياتها عندما كانت شابة وتظهر شخصية اخرى تقوم بدور ماريا الشابة التي ترقص وتغني.
سيسيليا بارتولي :“لطالما اعجبني دور ماريا وخاصة ان الموسيقا مميزة ومختلفة، شخصية ماريا مفعمة بالحياة فهي بارعة وبريئة وعاطفية انها لاتينية، في نواح كثيرة هي مثلي، تشبه شخصيتي الإيطالية القادمة من روما.”

غوستاف دوداميل :“سيسيليا فنانة رائعة، انه لشرف كبير لي أن اعمل معها فهي شخص سخي جدا بالفن”.
مخرج العمل هو واحد ن المع اسماء برودوي فيليب ماكنيلي ويتحدث عن العمل الفني وكأن التاريخ يعيد نفسه بأحداث معاصرة الان ويقول :“في هذا العمل هناك الكثير من التفاصيل المميزة والتي تشبه ما يحدث في عالمنا اليوم فالمسرحية تعالج قضايا التعصب في تلك الحقبة، حين هاجر الكثير من بورتوريكو الى نيويورك، والان نرى شيئا مماثلا مؤخرا تجاه اللاجئين، هو نفس الموضوع وبعد تسعة وخمسين عاما ما تزال هناك صلة مع التاريخ”.

سيسليا تتحدث عن التعاون مع غوستاف دوداميل وتقول :“انه فنان استثنائي، لديه الشغف للقيام بعمل فني هام.
يمكنك ملاحظة هذا الامر في ادق التفاصيل ،بنظرات عينيه، الموسيقى حياته ومن هنا تكمن اهمية الفرصة الرائعة في العمل معه والاستفادة من تجربته الموسيقية الرائعة .

لدينا مزاج مشترك بهواية الموسيقا اللاتينية والشغف بالحياة ومتعة العيش هذا أمر هام وحيوي للعمل بشكل عام”. تعرض المسرحية الموسيقية في مهرجان سالزبورغ في “20/21/23/25/27/29 “ من شهر اب / اغسطس”.

اختيار المحرر

المقال المقبل

موسيقي

وجهة نظر المخرج للعمل المسرحي "قصة الحي الغربي"