عاجل

تقرأ الآن:

جون كيري في كينيا لبحث مسألة جنوب السودان


كينيا

جون كيري في كينيا لبحث مسألة جنوب السودان

وزير الخارجية الأميركي “جون كيري” تباحث الاثنين مع الرئيس الكيني “أوهورو كنياتا” بشأن الأمن الإقليمي والوضع المتوتر في جنوب السودان المجاور، إذ حث كيري على نشر قوة الحماية التي تضم أربعة آلاف عنصر لتعزيز بعثة قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في جنوب السودان، وإرسال مساعدات إضافية بقيمة مائة وثمانية وثلاثين مليون دولار من أجل مساعدة أكثر من مليونين وخمسمائة شخص تشردوا بسبب الحرب منذ كانون الاول/ديسمبر لعام ألفين وثلاثة عشر.

أثناء لقائه مع وزيرة خارجية كينيا أمينة محمد قال كيري:” على القادة في جنوب السودان أن يتفهوا مسئولياتهم، وأن يضعوا نصب أعينهم مصلحة المواطنين والتوقف الفوري عن أعمال العنف. لقد حان الوقت لإستبدال الإنفلات الأمني القائم بالمصالحة”.

واستهل كيري أثناء زيارته في “نيروبي” جولة ستقوده الثلاثاء والأربعاء إلى نيجيريا لبحث موضوع كيفية مكافحة جماعة “بوكو حرام الاسلامية” قبل أن ينتقل الأربعاء والخميس الى السعودية حيث ستشمل مباحثاته النزاع في اليمن والحرب في سوريا والحملة الدولية لمحاربة تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

الشرطة العراقية تحبط محاولة طفل تفجير نفسه