عاجل

تقرأ الآن:

قمة أوروبية مصغرة تجمع رينزي وميركل وهولاند بإيطاليا


مكتب بروكسل

قمة أوروبية مصغرة تجمع رينزي وميركل وهولاند بإيطاليا

يلتقي رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بعد ظهر الاثنين قبالة السواحل الايطالية في البحر المتوسط بحثا عن سبل لإعادة تحريك الاقتصاد الأوروبي بعد قرار بريطانيا بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

المسؤولون الثلاثة سينتقلون إلى حاملة الطائرات “غاريبالدي” التابعة لقوات البحرية الايطالية لعشاء عمل.

مكان الزيارة كان رمزيا بعض الشئ، حيث يستقبل رينزي، قرابة الساعة الثانية ظهرا بتوقيت غرينتش، ميركل وهولاند في نابولي بجنوب ايطاليا، ليرافقهما إلى فينتوتيني، الجزيرة الصغيرة الواقعة بين روما ونابولي، والتي تؤوي ضريح التييرو سبينيلي مؤلف “بيان فينتوتيني” الذي عرض فيه ،عام ألف وتسعمائة وواحد وأربعين، تصورا لأوروبا “فدرالية”.

لقاء اليوم يعقد قبل ثلاثة أسابيع من قمة أوروبية استثنائية مقررة في السادس عشر من أيلول/سبتمبر في براتيسلافا، دُعي إليها بعد صدمة القرار البريطاني بالخروج من الكتلة الأوروبية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

مكتب بروكسل

المؤتمر الصحفي للمستشارة الألمانية انجيلا ميركيل و زيارة وزير خارجية بريطانيا الى باريس، ابرز الإهتمامات الأوروبية ليوم الخميس الثامن و العشرين من تموز يوليو 2016