عاجل

تقرأ الآن:

إصابة أربعة أشخاص بغارات جوية إسرائيلية على غزة


إسرائيل

إصابة أربعة أشخاص بغارات جوية إسرائيلية على غزة

ارتفع عدد المصابين جراء غارات جوية إسرائيلية على قطاع غزة، إلى أربعة أشخاص.

مصدر أمني أفاد أن أربع غارات استهدفت مواقع لكتائب القسام وسرايا القدس وكتائب أبو علي مصطفى في شمال القطاع، بينما استهدفت غارة خامسة أرضاً زراعية وسط القطاع. وأكد شهود “إخلاء كافة المقرات الأمنية والعسكرية“، في القطاع، “تحسباً لتصعيد” مع القوات الإسرائيلية.

وأكدت مصادر أمنية أن “أكثر من عشرين قذيفة مدفعية أطلقت على مناطق شمال القطاع، وأن المدفعية الإسرائيلية “استهدفت ظهر [الأحد] بقذيفتين خزاناً للمياه، في بلدة بيت حانون ماأدى إلى إصابة مواطنين وأضرار في الخزان”.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قال إن سلاح الجو نفذ الغارات “رداً على إطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه سديروت“، المستوطنة المتاخمة للقطاع.



أحيت، الأحد، كتائب القسام، الجناحُ العسكري لحركة حماس، الذكرى الثانية لاغتيال ثلاثة من قادتها، في غارة إسرائيلية خلال حرب صيف العام 2014.

وقدم أكثر من ألف مقاتل عرضاً عسكرياً في رفح، حاملين أسلحة، تتقدمهم عربات تحمل صواريخاً. وحذرت كتائب القسام من أن الإسرائيليين الأسرى لديها، سيلقون “المعاملة نفسها” التي يلقاها الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية.


لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

فرنسا تضرب داعش في الرقة، والمعارك تستمر في الحسكة بين النظام والأكراد