عاجل

تقرأ الآن:

"نيكولا ساركوزي" يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية


فرنسا

"نيكولا ساركوزي" يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية

الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي أعلن الاثنين على حسابه الشخصي بتويتر عن ترشحه للانتخابات التمهيدية داخل معسكر اليمين استعدادا للانتخابات الرئاسية المقررة عام الفين وسبعة عشر، في محاولة للثأر من هزيمته قبل خمس سنوات أمام الرئيس الحالي فرنسوا هولاند.

ساركوزي أصدر كتابا بعنوان “كل شئ من أجل فرنسا“، ومن المقرر أن يصدر يوم الأربعاء، وجاء في مقتطفات من الكتاب أنه قرر أن يكون مرشحا للانتخابات الرئاسية لعام ألفين وسبعة عشر.

أعلن وزير الصناعة الفرنسي اليساري السابق “آرنو مونتبورغ” ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، منتقدا “السنوات الضائعة” تحت حكم فرنسوا هولاند، ليصبح أحدث مرشح يساري يتحدى سياسة الحكومة المؤيدة لقطاع المال والاعمال.

أما من الحزب اليساري المتطرف، أعلن “جان لوك ميلينشون” ترشحه، إذ تجوب حملته الانتخابية فرنسا منذ عدة أسابيع للقاء الناخبين.

من اليمين المتطرف ستترشح “مارين لوبان“، إذ أعلنت معظم استطلاعات وجود “لوبان” في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وأخيرا لم يعلن “هولاند” بعد ترشحه للرئاسة وهو يعاني من انخفاض كبير في شعبيته، إلا أن غياب أي مرشح اشتراكي قادر على جمع معسكر اليسار قد يتيح لهولاند مرة ثانية الترشح لانتخابات عام الفين وسبعة عشر.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

الشمال السوري مسرح لصراعات محلية وإقليمية متصاعدة