عاجل

تقرأ الآن:

طهران تعلن انتهاء استخدام روسيا لقاعدة همدان في الوقت الحالي


إيران

طهران تعلن انتهاء استخدام روسيا لقاعدة همدان في الوقت الحالي

ALL VIEWS

نقرة للبحث

في خطوة مفاجاة، أوقفت روسيا استخدام قاعدة ايرانية لشن غارات جوية في سوريا. طهران اشارت إلى ان استخدام موسكو لقاعدة همدان الجوية كان بناء على “مهمة محددة بترخيص مسبق وانتهت حاليا“، اما روسيا فأكدت ان استخدام القاعدة الايرانية في المستقبل يعتمد على الوضع في سوريا.

واشنطن التي انتقدت التقارب الاخير بين البلدين، قالت إنه ليس من الواضح ما اذا كان الاستخدام الروسي للقاعدة توقف فعليا.

مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية:
“من الواضح أنه يجب التوجه إلى حكومتي روسيا وايران للحديث بشأن ما جرى. سنراقب الوضع عن كثب وسنستمر في ذلك. ليس واضحا بالنسبة لنا باستثناء ما نطالعه في الصحف والبيانات.ما إذا كان استخدامها (موسكو) لهذه القاعدة قد توقف بشكل حاسم.لكن سنستمر في متابعة الموقف.”

من جهة أخرى، قال وزير الخارجية الامريكي جون كيري ان المحادثات بين بلاده وروسيا بشأن التعاون العسكري لمحاربة المتشديين في سوريا تقترب من نهايتها وإن الفرق الفنية ستجتمع هذا الأسبوع لمناقشة التفاصيل

وزير الخارجية الامريكي جون كيري:
“من الممكن التوصل إلى اتفاق ما قبل نهاية الشهر. لكن لا استطيع القول ما إذا كان ذلك مرجحا كما لا استطيع التعبير عن تفاؤلي. ما استطيع أن أعبر عنه هو أملي في ذلك. يجب ان ينتهي هذا الامر. إن المهزلة السورية استمرت لفترة طويلة وكلفت الكثير والكثير من الارواح.”

ويدعو اقتراح كيري إلى التعاون بين واشنطن وموسكو في المعلومات لتنسيق الضربات الجوية ضد جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة والتي غيرت اسمها إلى جبهة فتح الشام ومنع سلاح الجو السوري من مهاجمة جماعات معارضة معتدلة.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

تناقض في تصريحات المسؤولين الأتراك حول هوية منفذ هجوم غازي عنتاب