عاجل

تقرأ الآن:

معرض لأزياء الملكة اليزابيث الثانية ضمن احتفالات عيدها التسعين


Cult

معرض لأزياء الملكة اليزابيث الثانية ضمن احتفالات عيدها التسعين

In partnership with

في حدث هو الاول من نوعه، وضمن احتفالات العيد التسعين لميلاد الملكة اليزابيث الثانية، عرضت اثوابها في قصر باكينغهام.

هذه المجموعة من مئة وخمسين زياً ملكياً باهظ الثمن تتعبر مفخرة الازياء البريطانية واكثرها شهرة، منها لمصممين ذائعي الصيت مثل السير نورمان هارتنل والسير هاردي أميز وايان توماس.

القيمة على هذا المعرض كارولين غويتوت تحدثت قائلة: “ما اردت تحقيقه في هذا المعرض هو عرض لم يسبق له مثيل من الالبسة الموجودة في خزانة صاحبة الجلالة، وايضاً لاظهار طرق صنع ازياء الملكة في ادوارها المختلفة كقائدة للبلاد، ورئيسة للدولة ورئيسة للكومنولث وقائدة للقوات العسكرية وقائدة للعديد من المهمات

ازياء الملكة تشير الى الادوار المختلفة التي لعبتها خلال تسعين عاماً من حياتها بدءاً من طفولتها حتى اليوم، مروراً بزي تتويجها والازياء العسكرية التي ارتدتها خلال الحرب العالمية الثانية حين قامت بخدمتها العسكرية.

كما عرض فستان زفافها الذي اقيم عام 1947 وقد زين بالكريستال بعشرة آلاف قطعة من اللؤلؤ. ولان بريطانيا حينها كانت ما تزال خاضعة لبعض التقشف، الاميرة اليزابيت حرصت على الا تكون المواد المستخدمة في الثوب فاخرة جداً.

وتضيف غويتوت “ما حاولت ان اضعه دوماً في الاعتبار هو تحديد القطع التي تمثل ، الى اقصى حد، حياة صاحبة الجلالة، وايضاً التي تمثل نماذجاً من مختلف اثوابها وذلك وفق المواضيع المختارة. وفي الوقت عينه، بعض افضل نماذج الازياء البريطانية والتي هي فعلاً رائعة ،فهناك قطع مذهلة جداً”.

معرض ازياء الملكة اليزابيت الثانية يستمر من 23 من تموز/ يوليو ولغاية 2 تشرين الاول/اوكتوبر المقبل.

اختيار المحرر

المقال المقبل

Cult

شركة " فنتيج نيوز" البريطانية: تغطية الأحداث الثقافية بأسلوب أربعينات القرن الماضي