عاجل

تقرأ الآن:

"كلاب الحرب" فيلم يظهر الربح في صفقات التسليح


سينما

"كلاب الحرب" فيلم يظهر الربح في صفقات التسليح

“وار دوغز” او “كلاب الحرب” فيلم اميركي للمخرج الاميركي تود فيليبس. إنه يحكي قصة صديقين جونا هيل ومايلز تيلر يعيشان في ميامي بيتش ويدخلان في منافسات لعقود عسكرية بمبادرة من الحكومة الاميركية خلال حرب العراق. وبدأت شركتهما تكبر حتى حصلا على صفقة لتسليح الجيش الافغاني.

جونا هيل وتود فيليبس كانا في لندن قبل اسبوع لاطلاق الفيلم الجديد، ويقول هيل “اعتقد انها مجرد قصة مجنونة لدرجة لا يمكن تصديق حدوثها، إن قرأت نصاً
سينمائياً عن هذه القصة لن تشارك فيه لانه نص بسيط. لكن يصعب تصديق انه سينفذ. لذا بالنسبة الي إنها قصة لا يمكن تصديقها عن اناس يسيئون للحلم الاميركي”.

صفقة تسليح الجيش الافغاني قيمتها ثلاثمئة مليون دولار، فرضت على الصديقين التعامل مع اناس مشكوك بأمرهم من بينهم من له مكانة في الادارة الاميركية.

المخرج فيليبس ساهم ايضاً في كتابة النص ويقول ان النواحي المالية للنزاعات والحروب هي اكثر ما اثارت اهتمامه “من الواضح ان تجارة الاسلحة تجارة كبيرة جداً في العديد من الدول. هنالك العديد من الافلام التي تحدثت عن الحروب وعن الجنود وعن مدى الشعور الوطني لديهم. لكن لا توجد افلام كثير تضيء على هذا الكم من الاموال التي يجمعها عدد قليل من الناس”.

الفيلم يستند الى مقال كتبه غي لاوسون “الاسلحة والرجال” في مجلة رولنغ ستون وفيه يروي احداثاً واقعية عن المبادرة الاميركية التي تسمح للشركات الصغيرة بالدخول بمناقصات عقود عسكرية.

هذا الفيلم بدأ عرضه في صالات السينما في 18 من آب/اغسطس.

اختيار المحرر

المقال المقبل
باقة من أحدث وأنجح الأفلام في مهرجان البندقية السينمائي

سينما

باقة من أحدث وأنجح الأفلام في مهرجان البندقية السينمائي