مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

واشنطن تطمئن دول البلطيق بشأن التزاماتها داخل حلف الناتو


إستونيا

واشنطن تطمئن دول البلطيق بشأن التزاماتها داخل حلف الناتو

نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن يؤكد لدول البلطيق التزام الحزبين الرئيسين في الولايات المتحدة بميثاق حلف الناتو، خاصة المادة الخامسة منه.
تصريحات بايدن جاءت كرد على مرشح الجمهوريين للرئاسة دونالد ترامب الذي ربط دعم إدارته لدول البلطيق في حال فوزه في انتخابات الرئاسة بإلتزامات هذه الأخيرة حيال واشنطن.

نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن: “القلق من عدم التزام الولايات المتحدة بميثاق الناتو بطريقة أو بأخرى ليس صحيحا، وعلى العكس سنقوم بتعزيز وجودنا خاصة في ظل وجود المزيد من الشركاء في الناتو على الحدود الروسية. ما ورد من مرشح الرئاسة في الطرف الآخر لا ينبغي أن يؤخذ على محمل الجد، لأنني لا أعتقد أنه يفهم محتوى المادة .“5

المادة الخامسة من ميثاق حلف الأطلسي تنص على أن أي هجوم مسلح على أي دولة عضوة في الحلف في أوروبا أو أمريكا الشمالية يُعتبـَـر هجوماً على سائر الدول الأعضاء.
وفي المقابل، بحث مسئولو المجالس الأمنية في روسيا وبيلاروسيا، في موسكو الثلاثاء، سبل العمل المشترك لتعزيز الأمن الدولي والأقليمي، كما تطرقا إلى التهديدات الناجمة عن التوسعات التي يقوم بها حلف شمال الأطلسي في المنطقة والتي تعتبرها روسيا تهديدا لحدودها.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

اتفاق لوقف لإطلاق النار في مدينة الحسكة بين الجيش السوري ومقاتلين أكراد