عاجل

تقرأ الآن:

أوباما يزور لويزيانا المتضررة جراء الفيضانات


الولايات المتحدة الأمريكية

أوباما يزور لويزيانا المتضررة جراء الفيضانات

سعيا منه لإسكات منتقديه الذين يلومونه على عدم تفقده سكان ولاية لويزيانا المتضررة جراء الفيضانات، قام الرئيس الأمريكي باراك أوباما بزيارة إلى عاصمة الولاية باتون روج.
اوباما الذي كان يمضي عطلة صيفية مع عائلته في مارتاز فينيارد شمال شرق البلاد عندما هطلت أمطار غزيرة لساعات على لويزيانا وتسببت في مقتل 13 شخصا على الأقل وأضرار مادية جسيمة، تعهد بتوفير كل الإمكانيات لتمكين المتضررين من العودة إلى منازلهم.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما:
“أريد من سكان لويزيانا أن يعرفوا أنهم ليسوا بمفردهم بعد مغادرة كاميرات التلفزيون الولاية، سوف ندعمكم و نساعدكم حتى يعود كل واحد منكم إلى منزله ليستعيد حياته، أريد أن يركز كل الأمريكيين على هذا، إذ شاهدتم حجم الدمار اليوم، فتأكدوا أنكم ستجدون حتما كيف ستساعدون وتتطوعون في لويزيانا.”

86 ألف شخص على الأقل سجلوا طلب المساعدة الفدرالية في مواجهة الدمار الذي خلفته أحوال جوية سيئة أعادت الى الأذهان ذكرى اعصار كاترينا الذي ضرب هذه الولاية بعنف في العام 2005 وأسفر عن مقتل 1800 شخص.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

اليونان تحصي أكثر من 54 ألف مهاجر عالقين على أراضيها