عاجل

تقرأ الآن:

بدء محاكمة الماني بتهمة الانضمام إلى "الدولة الاسلامية"


ألمانيا

بدء محاكمة الماني بتهمة الانضمام إلى "الدولة الاسلامية"

محكمة مدينة فرانكفروت تبدأ أولى جلسات محاكمة الماني بتهم الانضمام إلى مجموعة قتالية تابعة لتنظيم “الدولة الاسلامية” والاعداد لارتكاب جرائم عنف جسيمة والمشاركة في عملية تشويه جثة شخص على الاراضي السورية.

كارولا بيتر من الادعاء الفيدرالي:
“كان منخرطا في مجموعة قتالية ضمن “الدولة الاسلامية”. أكثر من ذلك هو متهم بارتكاب جرائم حرب. هناك حقائق ملموسة متاحة بان مقاتلين عمدوا على تشويه جثة مقاتل معارض. قطعوا الاذنين والانف. المتهم قام بتصوير هذا الحدث بهاتفه المحمول وعلق على ذلك بشكل جارح.”

محامي المتهم الذي أكد ان موكله كان يتطلع لبدء جلسات المحاكمة لتبرئته من التهم، طالب بوقف سير الدعوى باعتبارها غير دقيقة ومرسلة

أوليفر غورسكي محامي المتهم
“نحن نخوض في مساحة قانونية جديدة في قانون الجرائم المخالف للقانون الدولي. لم تكن هناك الكثير من المحاكمات الجنائية في المانيا بشأن مثل هذا الموضوع. من وجهة نظر الدفاع فان تدنيس جثة في سوريا ليس اتهاما.”

وحسب الادعاء، فان المتهم البالغ من العمر 30 عاما بقي نحو 5 أشهر في سوريا ما بين عامي 2013 و2014 لتلقي تدريب على استخدام السلاح، قبل ان يعتقل أثناء عودته في تركيا التي بقي فيها محتجزا نحو عام، لينقل بعدها إلى المانيا فس شباط/فبراير عام 2015.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

طهران تعلن انتهاء استخدام روسيا لقاعدة همدان في الوقت الحالي