عاجل

تقرأ الآن:

ظلال الانقلاب الفاشل تخيم على زيارة بايدن إلى تركيا


تركيا

ظلال الانقلاب الفاشل تخيم على زيارة بايدن إلى تركيا

نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن وصل الأربعاء إلى أنقرة في زيارة تعتبر الأولى لأعلى مسؤول غربي إلى تركيا منذ محاولة الانقلاب الفاشلة في الخامس عشر يوليو/تموز الماضي.

خلال مؤتمر صحفي نشّطه مع رئيس الوزراء التركي نفى بايدن أي صلة لبلاده بمحاولة الانقلاب.

جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي، قال:“إنّ الولايات المتحدة الأمريكية لم تكن أبدا على علم مسبق بما وقع لكم يوم الخامس عشر، الولايات المتحدة الأمريكية وشعب الولايات المتحدة الأمريكية استنكرا بشدة ما حدث.”

بن علي يلدريم الذي كان في استقبال بايدن أكّد أنّ تركيا حريصة كل الحرص على وحدتها الترابية وأنّها لن تعترف بتشكيل دولة كردية.

بن علي يلدريم، رئيس الوزراء التركي، صرّح قائلا:“تركيا لن تقبل أبدا أي تشكيل كردي جديد في حدودها الجنوبية، أنا أرى أن هذا الأمر يمثل تهديدا كبيرا لأمننا القومي.”

يلدريم طلب من واشنطن أن تسرع في عملية تسليم الداعية فتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بكونه العقل المدبر لمحاولة الانقلاب الفاشلة، من جانبه بايدن أوضح أنّ السلطات الأمريكية تتعاون مع نظيرتها التركية في تقييم الأدلة ضد رجل الدين ولكن على حد قوله لا بد من استيفاء المعايير القانونية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

ناجون يتحدثون في مشاهداتهم في زلزال إيطاليا