مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

قرعة دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية بطعم الثأر في دور المجموعات


رياضة

قرعة دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية بطعم الثأر في دور المجموعات

قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2016/2017 جرى سحبها هذا الخميس في موناكو وأسفرت عن منافسات قوية وأخرى ثأرية.

المباريات ستعرف بعد الصدامات في مرحلة المجموعات.

بيب غوارديولا سيلتقي مع ناديه السابق برشلونة رفقة مانشيستر سيتي في المجموعة الثالثة، وسيلعب الفريقان في المجموعة بجانب بروسيا مونشنغلادباخ وسيلتيك بطل أوروبا السابق.

مواجهة إسبانية ألمانية قوية ستكون عنوان المجموعة السادسة مع حامل اللقب ريال مدريد وبروسيا دورتموند. الفريقان سبق لهما أن تواجها ست مرات في آخر خمس سنوات. وإلى جانبهما في المجموعة سبورتينغ لشبونة وليجيا وارسو.

وعن المجموعة الرابعة سيجابه بايرن ميونيخ أتليتيكو مدريد من جديد بعد أشهر قليلة من مباراة الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا التي جمعتهما، وتضم المجموعة كذلك بي إس في ايندهوفن وروستوف الذي سيلعب لأول مرة في دور المجموعات.

وأوقعت القرعة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في المجموعة الأولى بمعية أرسنال وبازل ولودغورتس.

ولم تكن القرعة منصفة بالنسبة لنادي أولمبيك ليون الذي جاء في المجموعة الثامنة، إذ يتوجب عليه التغلب على منافسيه يوفونتوس وإشبيلية ودينامو زغرب لضمان ورقة تأهله.

من جانبه نادي موناكو وقع في مجموعة متجانسة، المجموعة الخامسة تضم إلى جانب موناكو سيسكا موسكو وبايرن ليفركوزن وتوتنهام.

المنافسة ستستهل يوم الثالث عشر من شهر سبتمبر المقبل.

البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني توج بلقب أفضل لاعب في أوروبا الموسم الفائت في استفتاء شاركت فيه الصحافة الأوروبية الرياضية.

رونالدو تنافس مع زميله في النادي الملكي الويلزي غاريث بايل والفرنسي انطوان غريزمان لاعب اتلتيكو مدريد الإسباني.

تتويج رونالدو بالجائزة جاء بعد أن قاد الملكي إلى إحراز لقب دوري أبطال أوروبا في ايار/مايو الماضي ومنتخب بلاده الى التتويج بكأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخها في تموز/يوليو الماضي على حساب المضيف فرنسا.

رونالدو بات كذلك المرشح الأوفر حظا للظفر بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولات الأوروبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول والاتحاد الدولي مطلع العام 2017.

المجموعات جاء على الشكل التالي:

المجموعة الأولى:
باريس سان جيرمان / أرسنال / بازل /لودغورتس

المجموعة الثانية:
بنفيكا/ نابولي / دينامو كييف / بشكتاش

المجموعة الثالثة:
برشلونة/ مانشيستر سيتي / بروسيا مونشغلادباخ / سيلتيك

المجموعة الرابعة:
بايرن ميونيخ / /أتلتيكو مدريد /بي إس في إيندهوفن /روستوف

المجموعة الخامسة:
سيسكا موسكو/ باير ليفركوزن/ توتنهام/ موناكو

المجموعة السادسة:
ريال مدريد/ بوروسيا دورتموند /سبورتينغ لشبونة/ ليجيا وارسو

المجموعة السابعة:
ليستر سيتي/ بورتو /كلوب بروج/ كوبنهاغن

المجموعة الثامنة:
يوفونتوس/ إشبيلية / أولمبيك ليون/ دينامو زغرب

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

رياضة

إيقاف حارسة مرمى منتخب أمريكا النسوي لستة أشهر بسبب تصريحات غير رياضية