عاجل

تقرأ الآن:

تصويت الأقليات في معترك حملة الرئاسيات الأمريكية


الولايات المتحدة الأمريكية

تصويت الأقليات في معترك حملة الرئاسيات الأمريكية

تصويت الأقليات في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة يشكل محورا هاما في التنافس بين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب.

المرشحة عن الحزب الديمقراطي التي كانت الخميس في حملة انتخابية في ولاية نيفادا اتهمت المرشح الجمهوري بإشعال فتيل العنصرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

هيلاري كلينتون صرّحت قائلة:“أنظروا إلى فريقنا الأولمبي الرائع الذي مثل الولايات المتحدة الأمريكية، إبتهاج محمد، أفريقية-أمريكية مسلمة من نيو جيرسي توجت بالميدالية البرونزية في المبارزة بكل براعة ومهارة، هل بإمكانها أن تجد مكانا في أمريكا التي يريدها دونالد ترامب؟.”

المرشح الجمهوري الذي استضاف في نفس اليوم ممثلي الجالية السوداء في برجه الخاص بنيو يورك أكّد على أنّ جل السياسات التي ساندتها كلينتون في السابق خدعت كل الأقليات في البلاد.

دونالد ترامب قال:“الجالية الأفريقية-الأمريكية عوملت بشكل فظيع من قبل البنوك، إن كنت أفريقيا-أمريكيا فمن الصعب جدا أن تحصل على قرض، أنا أريد أن أنظر في هذا الأمر لأنّني سمعت عنه لدى العديد من الناس.”

قبل أحد عشر أسبوعا عن موعد الإنتخابات أظهرت استطلاع للرأي أنّ هيلاري كلنتون تتقدم بنسبة 51% من نوايا التصويت مقابل 41% لدونالد ترامب، كما تحظى السيدة الأولى السابقة بدعم 77% من الناخبين بين الأقليات إضافة إلى 60% من الناخبات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

بوتين ينتقد إقصاء بلاده من الألعاب البارالمبية