عاجل

تقرأ الآن:

حديقة حيوانات لندن تقيس أوزان وأطوال نزلائها


العالم

حديقة حيوانات لندن تقيس أوزان وأطوال نزلائها

تحوي حديقة لندن على أكثر من 18 ألف حيوان، في هذا التوقيت يتم إخضاع جميع الأنواع لعمليات قياس الطول والوزن. رغم المتعة التي قد تنضوي عليها هذه المهمة، لكن فيها الكثير من المشقة، وتتطلب موازين ومقاييس متنوعة لتتلاءم مع مختلف أحجام الحيوانات، التي يصل عدد أنواعها في الحديقة إلى 712 نوعاً.



مارك هابن، مدير حديقة لندن للحيوانات: “أصعب الحيوانات مراساً هي الأنواع الاجتماعية، مثل القرد والسنجاب وسرقاط. لأنها تتنافس دائماً للحصول على نفس المكان. بدل أن تجد حيواناً واحداً على الميزان، ستجد خمسة. وهذا مضن للغاية، ويشكل تحدياً بالنسبة لنا. بينما أنواع أخرى مثل الأسود والنمور، أسهل كثيراً، لأنها تقف فرادى على الميزان.”


هذا الإجراء الدوري يهدف إلى التأكد من أن الحيوانات في حالة عافية، ولاتلتهم الكثير من الطعام، أو غير مصابة بأي أنواع من المرض. جميع البيانات يتم تخزينها في بنك للمعلومات، تشترك فيه كل حدائق الحيوانات في العالم. المعلومات تساعد على رصد الحالة الصحية لكل حيوان على حدة، لتجري مقارنتها في مابعد، مع نتائجه السابقة أواللاحقة، أو لإجراء المقارنة بين نتائجِ أفرادٍ من نفس الفصيلة، في بلدان مختلفة.



خمّن كم يبلغ وزن الحيوانات التالية؟

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

لغة الجسد عند دونالد ترامب، هل تتحدث عن شخصيته؟