عاجل

تقرأ الآن:

أسعار النفط تهبط مع تلاشي آمال تثبيت الإنتاج


اقتصاد

أسعار النفط تهبط مع تلاشي آمال تثبيت الإنتاج

واصلت أسعار النفط تراجعها الخميس مع تركيز السوق على الوفرة في المعروض من الخام وتلاشي الآمال بتثبيت الإنتاج. وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت خمسة عشر سنتا إلى ثمانية واربعين دولارا وتسعين سنتا للبرميل صباح هذا الخمبس بعدما أغلق يوم الأربعاء على هبوط بحوالي اثنين في المائة. ولم يسجل الخام الأميركي الخفيف تغيرا يذكر عند ستة واربعين دولارا وسبعة وسبعين سنتا للبرميل بعدما هبط بثلاثة في المائة.

أسعار النفط ارتفعت بأكثر من عشرين في المائة في الأسابيع الثلاثة الأولى من أغسطس-آب بفعل الحديث عن اتفاق محتمل قد يتوصل إليه مصدرو الخام لتثبيت مستويات الإنتاج لدعم الأسعار. وسيلتقي أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” على هامش منتدى الطاقة الدولي، والذي يضم المنتجين والمستهلكين في الجزائر من السادس والعشرين إلى الثامن والعشرين من سبتمبر-أيلول. لكن آمال التوصل إلى الاتفاق انحسرت بفعل الإنتاج القياسي من أوبك في الوقت الذي يتوقع فيه القليل من المحللين فرض قيود اختيارية على إنتاج الخام.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

اقتصاد

ألمانيا: نمو الناتج المحلي الإجمالي خلال الثلاثي الثاني