عاجل

تقرأ الآن:

برنامج واعد للحفاظ على سحرالحياة الليلية في لندن


Cult

برنامج واعد للحفاظ على سحرالحياة الليلية في لندن

In partnership with

العاصمة البريطانية لندن، معروفة بحياتها الليلية الساحرة، نظرا للعدد الكبيرمن الملاهي والنوادي الليلية التي تستضيف أبرز الفرق الموسيقية في العالم. لكن منذ العام 2005،تم إغلاق نصف هذه الملاهي لأسباب متعددة.
عندما أراد صاحب أحد النوادي مثلا، تجديد رخصته منذ سنتين، فرضت عليه السلطات شروطا مجحفة وغير قابلة للتفاوض بسبب وفاة شابين تعاطيا المخدرات في النادي.

يقول اندي بلاكيت، مدير التسويق في هذا النادي:“السلطات والبلدية والشرطة والذين يعطون التراخيص، غيروا مواقفهم، كانوا من قبل يتعاملوا بروية مع قضايا المخدرات والعنف وغيرها من الأشياء التي تحدث في الملاهي وكانوا يتحدثون إلينا حول هذه الأمور، ثم حصل تغيير مفاجىء وأصبحوا يلجئون مباشرة إلى فرض عقوبات ضد صاحب الملهى، أي أنهم يلقون اللوم علينا وليس على رواد الملهى.”

بفضل ترخيص مؤقت، يسمح للملاهي في بعض الأحيان بتمديد ساعات العمل حتى الخامسة صباحا.
أحد الملاهي الشهيرة في لندن، أغلق أبوابه مؤخرا، لأنه لم يستطع الحصول على هذا الترخيص جراء موقعه.

يقول دان بومونت، المؤسس المشارك لأحد النوادي:“السيناريو المثالي يتمثل في سياسة شاملة خاصة بلندن، تسعى لحماية الملاهي الليلية بوصفها مؤسسات ثقافية وتسعى أيضا لحماية السكان الذين قد يتأثروا، سلبا بما يجري خلال الحياة الليلية اللندنية.”

الدوائر الإدارية اللندنية، يمكنها وضع قواعد مختلفة بخصوص الملاهي الليلية التابعة لها، والتي تساهم في تنشيط الحياة الإقتصادية والثقافية في المدينة.

يقول آلان ميلر، رئيس رابطة الصناعات المرتبطة بالملاهي والنوادي الليلية:“المواقف عادة ما تكون سلبية تجاه الملاهي جراء العنف والجريمة والضوضاء والإزعاج، لكننا نقول:” انظروا أيضا إلى الإيجابيات والعائدات المالية وفرص العمل التي توفرها، انظروا أيضا إلى الجانب الثقافي، الذي يجذب السياح لمدننا.”

لدعم الصناعة المرتبطة بالحياة الليلية والتي تعادل ستين مليار يورو سنويا، قررعمدة لندن الحالي صادق خان، السماح لخطوط المترو بالعمل طوال الليل خلال عطلة نهاية الأسبوع.

يقول صادق خان، رئيس بلدية لندن:“الإقتصاد المرتبط بالحياة الليلية هام جدا بالنسبة للندن، وأنا قلق فعلا بخصوص غلق العديد من الملاهي في السنوات الأخيرة. لذلك، يسرني أن أعلن أنه منذ التاسع عشر من أغسطس، هناك خطوط مترو ليلية في لندن.
لدي برنامج اسميه “قيصرالليل“، ويهم البنية التحتية المرتبطة بقطاع الثقافة، تماما مثلما هو الحال بالنسبة لقطاع السكن والمواصلات مثلا.”

صادق خان، وعد أيضا بتوفير صالات عازلة للصوت لإحياء الحفلات الموسيقية، ضمن برنامجه الذي يهدف إلى الحفاظ على صورة لندن الليلية، بنواديها وملاهيها وحاناتها الأسطورية.

http://elaph.com/Web/News/2015/2/979673.html

اختيار المحرر

المقال المقبل

Cult

استعراضات التحكم في النار تبهرالجمهور في منسك