عاجل

تقرأ الآن:

روبوت "آر1" لخدمة البشر بأسعار معقولة


تكنولوجيا

روبوت "آر1" لخدمة البشر بأسعار معقولة

In partnership with

الروبوت آر1- R1، صمم مؤخرا في معهد البحوث الإيطالي للتكنولوجيا في جنوة، تحت اشراف الباحث جورجيو ميتا وبمشاركة حوالي عشرين شخصا من علماء وفنيين و مهندسين.
فريق العمل يعتقد أن هذا الروبوت سيكون أفضل “خادم” للإنسان في المستقبل، نظرا لتمتعه بمهارات عديدة إضافة إلى سعره المنخفض.

يقول جورجيو ميتا، منسق المشروع :“آر1 هو روبوت يحاكي الإنسان، صممناه بهدف توفير روبوت بأسعار معقولة،
اعتمدنا في تصميمه على تطبيقات تأخذ بعين الإعتبار البيئة العائلية ليكون مفيدا في البداية للأشخاص، الذين يعانون من إعاقات ويحتاجون لمساعدة وفي وقت لاحق، سيكون صالحا لكل الناس.”

الروبون يزن حوالي خمسين كيلوغراما وصنع أساسا من ألياف الكربون والمعادن والبلاستيك، كما أن هيكله الخارجي صنع من المعدن وهو ما يفسر سعره المنخفض، مقارنة ببقية الروبوتات المشابهة له.

يقول ماركو راندازو، باحث يعمل فريق آر1أتممنا تصميم الأجهزة الخاصة به وبدأنا في إنشاء برنامج لتشغيله عن طريق تقنية التحكم عن بعد. الروبوت يرى ما يراه الإنسان وذلك بفضل الكاميرات ولدينا عصا التحكم التي تستطيع توجيه الروبوت للبحث عن شيء ما مثلا.”

روبوت آر 1 ، لا زال في مرحلة التجريب، مطوروه يقولون إنه سيكون قادرا قريبا على الإستجابة لأوامر الإنسان الصوتية، قبل أن يتم تسويقُه في غضون ثمانية عشر شهرا.

المقال المقبل

تكنولوجيا

مهمة فضائية جديدة ل"ناسا" في كويكب "بينو"