مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

يونيسيف: نحو تسعة وأربعين ألف طفل يواجهون شبح الموت بسبب سوء التغذية الحاد في نيجيريا


تشاد

يونيسيف: نحو تسعة وأربعين ألف طفل يواجهون شبح الموت بسبب سوء التغذية الحاد في نيجيريا

قالت منظمة الامم المتحدة للطفولة يونيسيف الخميس ان نحو نصف مليون طفل بمنطقة بحيرة تشاد يواجهون سوء التغذية الحاد، بينهم ما يقرب من تسعة واربعين الف طفل بولاية بورنو معقل جماعة بوكو حرام شمال شرق نيجيريا يواجهون شبح الموت، نتيجة الجفاف والعمليات المسلحة التي تنفذها الجماعة في شرق البلاد، وتحتاج يونيسيف الى ثلاثمئة وثمانية ملايين دولار لمواجهة الازمة، تسملت منها واحدا واربعين مليون دولار اي ما نسبته ثلاث عشرة بالمئة من احتياجاتها. .
يقول أدريان إدواردز المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة:
“راينا كبارا مرهقين جدا، لا يقوون على الحركة، اطفالا وجوههم منتفخة متورمة، وعيونهم جوفاء، واشارات اخرى واضحة على سوء تغذية حاد، هناك حاجة ماسة الى مركبات محصنة، تتقدمها مرافقة عسكرية، من اجل امن وحماية افضل لنا نحن العاملون في مجال الاغاثة الانسانية، لنتمكن من التحرك بشكل ناجع الى السكان المعرضين للخطر”.
وتضيف يونيسيف ان اكثر من مليونين ونصف المليون شخص شردوا، اضافة الى مليونين ومئتي الف شخص ما يزالون محاصرين في مناطق تحت سيطرة بوكوحرام، وسجلت المنظمة الدولية ثمان وثلاثين حالة من التفجيرات الانتحارية نفذها اطفال هذا العام، مقابل اربع واربعين حالة فقط في 2015 واربع حالات لا غير في 2014.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كولومبيا

المفاوضات الكولومبية والسلام المنشود