عاجل

تقرأ الآن:

بوتين ينتقد إقصاء بلاده من الألعاب البارالمبية


العالم

بوتين ينتقد إقصاء بلاده من الألعاب البارالمبية

أبواب الكرملين بموسكو فتحت الخميس بمصراعيها أمام الرياضيين الروس المتوجين في أولمبياد ريو الأخير، الرئيس الروسي فلادمير بوتين الذي أشرف على حفل الإستقبال الرسمي اغتنم الفرصة ليعبر عن استيائه من قرار استبعاد روسيا من المشاركة في الألعاب الأولمبية لذوي الإحتياجات الخاصة التي ستحتضنها ريو دي جانيرو البرازيلية بين السابع والثامن عشر من سبتمر/أيلول المقبل.

فلاديمير بوتين، رئيس روسيا، قال:“قرار استبعاد رياضيينا من ذوي الإحتياجات الخاصة خارج عن حدود القانون والأخلاق والإنسانية، من السخرية معاقبة من أصبحت الرياضة تمثل بالنسبة لهم سبب الوجود، أولائك الذين يقدمون بأنفسهم المثل في زرع الأمل والثقة في النفس لمليارات من الأشخاص الذين يعانون نقص في القدرات الصحية.”

حرمان روسيا من المشاركة في هذه الألعاب البارالمبية جاء على خلفية فضيحة تعاطي المنشطات بشكل ممنهج وبتغطية السلطات الروسية بحسب تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين.

في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي أسدل عليها الستار الأحد الماضي حرم أكثر من مائة رياضي روسي من المشاركة لنفس السبب.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

وقفة احتجاجية في لندن تضامنا مع البوركيني وتنديدا بالحظر الفرنسي