عاجل

عاجل

بوينغ دريملاينر تواجه مشاكل جديدة مع محركات رولز رويس

شركة الخطوط الجوية اليابانية “أي أن أي” تلغي عددا من رحلاتها الداخلية على متن طائرات البوينغ سبعمائة وسبعة وثمانين بسبب عمليات التدخل والمراقبة التي تخضع لها محركات رولز رويس والتي تحملها طائرات بوينغ

تقرأ الآن:

بوينغ دريملاينر تواجه مشاكل جديدة مع محركات رولز رويس

حجم النص Aa Aa

شركة الخطوط الجوية اليابانية “أي أن أي” تلغي عددا من رحلاتها الداخلية على متن طائرات البوينغ سبعمائة وسبعة وثمانين بسبب عمليات التدخل والمراقبة التي تخضع لها محركات رولز رويس والتي تحملها طائرات بوينغ دريملاينر. حسب المسؤولين، الأمر يتعلق فقط بالرحلات الداخلية وعلى الشركة المصنعة للمحرك البريطاني تصحيح جميع العيوب على الطائرات المعنية.

طائرة بوينغ تابعة لشركة “أي أن أي” كانت تقوم برحلة بين طوكيو وفوكويوكا اضطرت للعودة لمطار الانطلاق بعد اكتشاف خلل في مفاعل الطائرة. “أي أن أي” تملك أسطولا من خمسين طائرة بوينغ سبعمائة وسبعة وثمانين دريملاينر وجميع طائراتها مزودة بمحرك رولز رويس بناء على طلبية تقدمت بها الشركة للحصول على ثلاث وثمانين طائرة في إطار عملية تجديد أسطولها الجوي. أما منافستها اليابان أيرلانز، فقدمت طليبة للحصول على خمس وأربعين طائرة بوينغ سبعمائة وسبعة وثمانين، وتسلمت تسعا وعشرين طائرة مجهزة بمحركات جنيرال إلكتريك، وعلى ما يبدو، فطائرات اليابان أيرلاينز لم تعلن عن عيوب كالتي أشارت إليها “أي أن أي”. يذكر أنّ شركة بوينغ لتصنيع الطائرات تلقت في المجموع طلبيات بألف ومائة وإحدى وستين طائرة من طراز بوينغ دريملاين سبعمائة وسبعة وثمانين من الجيل الثامن والتاسع والعاشر.