مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تقرير أممي يدين الحكومة السورية وداعش بتنفيذ هجمات كيميائية


سوريا

تقرير أممي يدين الحكومة السورية وداعش بتنفيذ هجمات كيميائية

تسلم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أحدث تقرير عن استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا. وخلص التحقيق إلى أن قوات الحكومة السورية وتنظيم مايسمى بالدولة الإسلامية استخدما أسلحة كيميائية في سوريا بين العامين 2014 و2015.

التقرير أظهر أن مروحيات سورية ألقت غاز الكلور على بلدتين في محافظة إدلب، هما تلمنس في 21 نيسان/ أبريل 2014 وسرمين في 16 آذار/مارس 2015، كما حمّل تنظيم الدولة الإسلامية مسؤولية إلقاء غاز الخردل في مارع بمحافظة حلب في آب/ أغسطس من العام الماضي. ولم يتمكن المحققون من البتّ بشأن المسؤولية عن تنفيذ ستة هجومات أخرى.

هذا التقرير ليس الأول الذي يثبت استخدام أسلحة كيميائية في سوريا، غير أنه الأول الذي يشير إلى المسؤولية عن الهجمات. مراقبون يستبعدون أن يتمخض عن التقرير فرض عقوبات من قبل مجلس الأمن ضد نظام دمشق، لأن الصين وروسيا ستعمدان لاستخدام حق نقض لحماية حليفهما السوري.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

البرازيل

المرحلة النهائية من محاكمة رئيسة البرازيل بتهمة التلاعب بالحسابات العامة